المنتخب الأردني يخسر بسداسية أمام اليابان استعدادا لكأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-09 19:33
المنتخب الأردني تلقى خسارة كبيرة 6-1 أمام اليابان وديًّا (X/JFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مُني المنتخب الأردني بخسارة كبيرة بنتيجة 1-6 أمام نظيره الياباني، في المباراة الودية التي جمعتهما، اليوم الثلاثاء، على ملعب الإرسال في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن التحضيرات لخوض بطولة كأس آسيا 2023.

ولعب النشامى في الشوط الأول بتشكيلة مكونة من: يزيد أبو ليلى، عبدالله نصيب، يزن العرب، سالم العجالين، إحسان حداد، نور الروابدة، نزار الرشدان، محمود مرضي، موسى التعمري، علي علوان، يزن النعيمات.

وزجّ المدرب المغربي، الحسين عموتة، بتشكيلة ثانية مغايرة تمامًا في الشوط الثاني، ودفع بكل من أحمد الجعيدي، ومحمد أبو حشيش، وبراء مرعي، وأنس بني ياسين، وفراس شلباية، وفادي عوض، وإبراهيم سعادة، وأنس العوضات، ويوسف أبو جلبوش، وصالح راتب، وحمزة الدردور.

وبهذه النتيجة تحوّل التفاؤل في الشارع الرياضي الأردني إلى كابوس حيث عاد المنتخب الأردني إلى سلسلة نتائجه السلبية بعد الفوز على قطر الجمعة الماضية 2-1.

وبدأ المدرب المغربي مشواره مع المنتخب الأردني بالخسارة من النرويج 0-6، ثم أذربيجان 1-2، وإيران 1-3، ثم تعادل مع العراق 2-2، وطاجيكستان 1-1، وعاد للخسارة أمام السعودية 0-2، ثم من لبنان 1-2، والجمعة فاز 2-1 على قطر بطلة آسيا 2019، قبل الخسارة في مواجهة اليوم أمام اليابان 1-6.

وتنطلق نهائيات كأس آسيا في 12 يناير/ كانون الثاني الحالي، حيث يشارك المنتخب الأردني، ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا.

جدول مباريات المنتخب الأردني في كأس آسيا 2023

يستهل المنتخب الأردني مشواره في البطولة بلقاء ماليزيا يوم 15 من الشهر الحالي، ثم مواجهة منتخب كوريا الجنوبية بعدها بخمسة أيام، على أن يختتم مشواره في دور المجموعات بمواجهة البحرين في 25 من الشهر ذاته.

ويأتي برنامج تحضيرات النشامى، في إطار خطة الاتحاد لتوفير أعلى درجات التحضير والدعم للمنتخب الوطني، للمضي قدمًا في النهائيات الآسيوية، وتحقيق التطلعات الجماهيرية، من خلال ترتيب لقاءات ودية مع منتخبات قوية تعزز مقدار الجاهزية لخوض المحطة القارية.

شارك: