المغربي حمد الله يدخل التاريخ برقم مميز في دوري أبطال آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-27 22:48
المغربي عبد الرزاق حمد الله سجل هدفي فوز فريقه الاتحاد على أولماليك في دوري أبطال آسيا (X - @ittihad)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق عبد الرزاق حمد الله رقمًا مميزًا بعد قيادته فريقه الاتحاد السعودي للفوز على أولماليك الأوزبكي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين، على ملعب ميتالورج، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا.

افتتح حمد الله التسجيل للعميد في الدقيقة (30)، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة (34)، ثم قلص أولماليك الفارق في الدقيقة 78 عن طريق مارتن بواكيي.

المهاجم المغربي صاحب الـ 32 عامًا، واصل تألقه مع النمور، بعدما رفع رصيده من الأهداف إلى 49 في البطولات الرسمية، بواقع 39 هدفًا في دوري روشن للمحترفين، و4 أهداف في كأس خادم الحرمين الشريفين، و3 أهداف في كأس السوبر السعودي، ومثلهم في دوري أبطال آسيا.

حمد الله يدخل قائمة الهدافين التاريخيين في دوري أبطال آسيا

وانضم حمد الله، الذي يُلقب بـ "الجلّاد"، إلى قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في تاريخ بطولة دوري أبطال آسيا، حيث يحتل المركز الخامس في القائمة برصيد 27 هدفًا.

ويحتاج عبد الرزاق، إلى تسجيل ثلاثة أهداف فقط من أجل معادلة رقم البرازيلي إليكسون دي أرليفييرا، الذي لعب لفريق غوانغزو إيفرغراند الصيني وسجل 30 هدفًا جعلته يحتل المركز الرابع في قائمة هدافي دوري أبطال آسيا عبر التاريخ.


وإجمالًا، شارك حمد الله مع الاتحاد في 15 مباراة هذا الموسم عبر جميع المسابقات، وسجّل 15 هدفًا وقدّم تمريرتين حاسمتين، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: