المريخ يهزم الهلال ويُتوج بكأس السلام

2022-07-31 01:21
المريخ يتفوق على الهلال ويُتوج بطلاً لكأس السلام السوداني 2022 (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج المريخ بكأس السلام السوداني، بفوزه على غريمه الهلال بهدف سجله محمد هاشم التكت، في المباراة التي جرت يوم السبت 30 يوليو/ تموز على ملعب مدينة الجنينة غربي السودان، في مواجهة تاريخية للفريقين بالمنطقة.

شوط أول متكافئ بين المريخ والهلال

استهل المريخ شوط اللعب الأول بهجوم على مرمى الهلال، وقاد الفريق هجمة عبر القائد رمضان عجب، أسفرت عن ركنية وإصابة لمدافع الهلال محمد سعيد أرنق إثر اصطدامه بحارس مرماه علي أبوعشرين، ليجري النادي الأزرق تغييرا اضطرارياً في حدود الدقيقة "6".

وكاد حارس مرمى المريخ جرس كافى أن يهدى الهلال هدفا عند الدقيقة 22، بعد أن تباطأ في إبعاد الكرة، ليخطفها محمد عبد الرحمن ويرسل عكسية لم تُستثمر. وتبادل الفريقان الهجمات غير أن الخطورة غابت عن المرميين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف. 

أفضلية للمريخ في شوط المباراة الثاني

ودخل المريخ شوط اللعب الثاني أفضل تنظيما، وأوفر هجوما، وكاد ينال من شباك غريمه، لولا عدم تركيز مهاجميه.

ونجح محمد هاشم التكت في كسر جمود المباراة، وإحراز هدف للمريخ مستفيداً من متابعته لتسديدة رمضان عجب المرتدة من حارس مرمى الهلال، محرزاً هدفاً لفريقه في الدقيقة 72.

ورمى الهلال بثقله لإدراك التعادل، بينما اعتمد المريخ على الهجمات المرتدة، وتعرض أبوعشرين للإصابة في الجزء الأخير من المباراة، إثر اصطدامه بقائد المريخ رمضان عجب. 

ولم تأتِ الدقائق المتبقية بجديد، ليعلن الحكم انتهاء المبارة بفوز المريخ بهدف التكت. 

يشار إلى أن هذه المباراة تُعد الخامسة بين المريخ والهلال في الموسم الحالي، بعد 4 مباريات في الدوري الممتاز ومجموعات دوري أبطال إفريقيا، وربما يشهد الموسم مباراة سادسة في بطولة الكأس، بعد وصول الفريقين لنصف النهائي.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: