المريخ يتلقى "صدمة" بإبعاد مهاجمه عن تمهيدي أبطال إفريقيا

2021-06-08 09:01
جماهير المريخ السوداني مستاءة لاستبعاد النجم بكري المدينة (Getty)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى المريخ "صدمة" من اتحاد كرة القدم السوداني بإسقاط اسم المهاجم بكري المدينة من الكشف المرسل للاتحاد الإفريقي من أجل خوض منافسات دوري أبطال إفريقيا، بسبب عدم وصول بطاقة انتقال اللاعب الدولية من قبل الاتحاد العراقي، حيث يحترف مع نادي القوة الجوية.

وكان المريخ قد طالب اتحاد الكرة السوداني بمخاطبة نظيره العراقي من أجل إرسال بطاقة اللاعب منذ ثلاثة أسابيع، واكتفى الاتحاد العراقي بالقول إن "النظام الإلكتروني للانتقالات لن يفتح إلا في فبراير من العام 2021". انتظر المريخ وصول البطاقة وتلقى تطمينات مستمرة من اتحاد الكرة حول قرب وصول البطاقة لكن بقي المريخ ينتظر حتى استفاق على "صدمة" إرسال الكشف للاتحاد الإفريقي دون أن يتضمن اسم بكري المدينة، ما فجر براكين الغضب وسط أنصار النادي.

وشرع مجلس إدارة المريخ  في مخاطبة الاتحاد الدولي "فيفا" من أجل منح اللاعب استثناء وبطاقة انتقال مؤقتة للمشاركة في الدور التمهيدي من دوري أبطال إفريقيا أمام أوتوهو الكنغولي في 29 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري. ويرى مجلس إدارة نادي المريخ أن لاعبه بكري المدينة يتعرض لاستهداف واضح من اتحاد الكرة، استناداً على خلاف كان قد نشب مع كمال شداد رئيس الاتحاد، بعد أن تخلف اللاعب عن السفر مع بعثة المنتخب التي شاركت في إحدى البطولات السابقة.

وبسبب هذا الأمر تعرض اللاعب لعقوبة مغلظة بالإيقاف لمدة 6 أشهر كاملة ليغيب عن المشاركة مع فريقه، ثم تجددت العقوبة على اللاعب العام الماضي على خلفية أحداث كانت قد شهدتها مباراة المريخ أمام الهلال الأبيض في الدوري السوداني، حيث أوقف اللاعب 6 أشهر تضمنت 10 مباريات رسمية ما حمله على مغادرة البلاد، معارا للقوة الجوية العراقي ومن ثم إلى نادي ظفار العماني.

شارك: