المريخ السوداني يعتمد على سلاحه الأقوى لمواجهة الجيش المغربي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-13
فريق المريخ السوداني لكرة القدم (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسهم اختيار المريخ السوداني لملعب جوبا الأولمبي بعاصمة جنوب السودان في أريحية كبيرة للفريق، ليجد مؤازرة ومساندة جماهيرية غير مسبوقة، سيعتمد عليها كثيرًا في مبارياته بالبطولة الأفريقية.

وسهل اختيار ملعب جوبا بعاصمة جنوب السودان من مهمة الزعيم الأحمر، بالنظر إلى تشابه الظروف المناخية بين السودان شماله وجنوبه، وخوض المباراة عند الساعة الثالثة عصرًا تحت شمس لاهبة ودرجات حرارة عالية، وضع المنافسين من شمال أفريقيا في موقع صعب، لعدم اعتيادهم على أجواء مماثلة، واعتاد عليها اللاعب السوداني، بينما تمثل عقبة حقيقة للاعبين من شمال القارة، فضلًا عن مساندة ومؤازرة جماهيرية كبيرة وإيجابية.

المريخ السوداني يعتمد على سلاحه الأقوى في مواجهة الجيش المغربي

وأظهرت جماهير جنوب السودان وفاءً حقيقيًا لفريق المريخ تحديدًا، بمؤازرة أذهلت نجوم النادي، بعد أن احتشدت جماهير الجنوب وملأت ملعب جوبا الأولمبي، وساندت الفريق بقوة كبيرة في مباراة التمهيدي الأول لدوري أبطال أفريقيا أمام النصر الليبي.

واحتفلت مع اللاعبين بالتأهل في مشهد مؤثر، أكد أن التقسيم الجغرافي بين البلدين لم يؤثر في متانة العلاقات بين الشعبين، وكان بمثابة استفتاء حقيقي لشعبية جارفة للمريخ بالتحديد، بعد أن ساهم فوز تاريخي للفريق في سبعينات القرن الماضي على الند التقليدي الهلال في أن يدين أبناء الجنوب بالولاء والحب للزعيم الأحمر، وذلك في مباراة تاريخية احتضنها الملعب الأولمبي في افتتاح جامعة جوبا في العام 1977.

جماهير جنوب السودان تحتفى بمؤازرتها للمريخ 

وعبر صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة، تبارت جماهير وإعلام جنوب السودان بالاحتفاء بوقفتهم المشهودة ومؤازرتهم الملفتة لفريق المريخ السوداني. مؤكدين جاهزيتهم للمواصلة على النهج ذاته في بقية المباريات، لا سيما في مباراة الجيش الملكي المغربي التي ستمثل تأشيرة عبور لمرحلة المجموعات.

استعدادات مبكرة لمواجهة الجيش المغربي 

وبدأت جماهير المريخ بجنوب السودان مبكرًا الاستعداد لمؤازة الفريق أمام الجيش الملكي المغربي، يوم السبت 14 سبتمبر / أيلول على ملعب جوبا الأولمبي بعاصمة جنوب السودان، وذلك عبر بروفة في مباريات الفريق الودية أمام أندية الجنوب، والتي وجد فيها الفريق مؤازرة ومساندة جماهيرية فاجأت اللاعبين، وذلك لأنها أتت على حساب أندية الجنوب نفسها.

ويعتمد المريخ السوداني في مباراته أمام الجيش الملكي المغربي على خبرات وافرة لعدد من نجومه، على غرار القائد رمضان عجب، فضلًا عن قوة دفع جماهيرية هائلة، وأهازيج لتراث جنوب السودان وشماله، لتكون قوة الدفع الجماهيرية أحد الأسلحة المهمة للفريق في مشواره بالبطولة الأفريقية.

شارك: