المحكمة الوطنية ترفض دعوى ريال مدريد ضد الليغا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-13 21:21
فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد رفقة المدرب كارلو أنشيلوني ونجوم الفريق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفضت المحكمة الوطنية الإسبانية الشكوى القانونية التي رفعها نادي ريال مدريد ضد رابطة الدوري الإسباني بشأن الإجراءات الجديدة التي أقرّتها بخصوص زيادة انفتاح الأندية على وسائل الإعلام الجديدة كجزءٍ من اتفاقها مع شركة EA sports.

وأعلنت مؤسسة "لا ليغا" عن عدد من الإجراءات الجديدة لزيادة انفتاح الأندية على وسائل الإعلام، بما في ذلك وجود كاميرات في غرف تبديل الملابس وفي تجمعات الفريق على أرض الملعب.

المحكمة ترفض طلب مدريد

ومع ذلك، عارض النادي الملكي بشدة المتطلبات الجديدة ورفض الالتزام بقرارات الدوري الإسباني، مما قد يكلفهم 13 مليون يورو (14.2 مليون دولار) من الإيرادات المفقودة الناتجة عن الصفقة.

وقدّم فريق العاصمة شكوى قانونية رسمية إلى المحكمة الوطنية الأسبوع الماضي، لكن القاضي خوسيه لويس كالاما رفضها، بانتظار رد النادي الملكي.

وأوضح ريال مدريد أن الاتفاقيات الجديدة كانت "احتيالية بطبيعتها؛ لأنها تشكل تصرفًا تعسفيًا وتهدف إلى الإضرار اقتصاديًا بريال مدريد".

وتابع: "الدافع وراء ذلك، هو العداء الذي أظهره رئيس الدوري الإسباني خافيير تيباس ضد هذا النادي منذ منتصف عام 2021، لمعارضته مشروع Liga Impulso ومبادرة إنشاء السوبر ليغ".

لكن المحكمة وجدت أن شكوى الميرينغي لا تتناسب مع القانون الجنائي، وتستبعد جرائم الإدارة غير العادلة والاختلاس والفساد في مجال الأعمال، وجريمة فرض اتفاقيات تعسفية.

وأشارت أيضًا إلى أن شكوى النادي بأن الاتفاقية مُصمَّمة لاستهدافهم على وجه التحديد كان من الصعب فهمها، حيث وافقت عليها أندية الدوري الإسباني الـ19 الأخرى في تصويتٍ أجريَ قبل موسم 2023-2024.

شارك: