الكشف عن مستويات الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-12
شعار مسابقة دوري أبطال آسيا 2 لكرة القدم (AFC Official)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الإثنين (12 أغسطس/ آب)، عن تصنيف الأندية المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا 2 بالموسم الكروي الجديد 2023-24.

ومن المُقرر أن تشهد أولى النسخ من البطولة القارية الجديدة مشاركة 32 ناديًا؛ بواقع 16 ناديًا من غرب القارة، ومثلها من الشرق، على أن يتم توزيع الفرق المشاركة إلى 8 مجموعات؛ بواقع 4 مجموعات لأندية الغرب، ومثلها لأندية الشرق.

وحتى الآن، ضمن 28 ناديًا مقعدهم في دور المجموعات للبطولة. ومن المُزمع أن يكتمل عقد المشاركين، بانضمام فريقين يتأهلان من ملحق خاص، وفريقين خاسرين في الدور التمهيدي لدوري النخبة الآسيوي (فريق من الغرب، وآخر من الشرق).

وتُعد بطولة دوري النخبة المسابقة الأولى في روزنامة مسابقات الاتحاد الآسيوي للأندية. وستُقام أولى نسخها في الموسم الجديد أيضًا، لكنها ستشهد مشاركة 24 فريقًا فقط، يتم تقسيمها إلى مجموعتين (واحدة للغرب، وأخرى للشرق).

مستويات دوري أبطال آسيا 2

قسم الاتحاد الآسيوي مسابقة دوري أبطال آسيا 2  إلى قسمين (غربي وشرقي)، على أن تجمع المباراة النهائية بين بطلي الغرب والشرق، عبر مواجهة واحدة يوم 17 مايو/ أيار القادم.

وقبل ذلك، ستُقام المنافسات الإقصائية (ثمن وربع ونصف النهائي) بنظام الذهاب والعودة، فيما سيُجرى دور المجموعات بنظام "الدوري المجزأ"؛ حيث سيخوض كل فريق 3 مباريات على أرضه، و3 خارجها.

وضم المستوى الأول لأندية الغرب كلًّا من فولاد سيباهان الإيراني (خاسر في الدور التمهيدي لدوري النخبة)، والخاسر الثاني من الدور التمهيدي لدوري النخبة (الغرافة القطري أو شباب الأهلي الإماراتي)، والتعاون السعودي، والوكرة القطري.

فيما ضم المستوى الثاني أندية تراكتور الأوزبكي والشارقة الإماراتي وناساف الأوزبكي والقوة الجوية العراقي. أما المستوى الثالث، فقد تضمن أندية الحسين إربد الأردني والاستقلال الطاجيكي وموهون باغان سوبر جاينت الهندي والخالدية البحريني.

وجاء الوحدات الأردني على رأس المستوى الرابع والأخير، الذي يضم أيضًا كلًا من رافشان الطاجيكي، والفائز الأول من الدور التمهيدي للبطولة (إيست بنغال الهندي أو ألتين أسير التركمانستاني)، إضافة إلى الفائز الثاني في الدور التمهيدي للبطولة (الأهلي البحريني أو الكويت الكويتي).

المستويات كاملة

  • المستوى الأولى: فولاد سيباهان، الغرافة أو شباب الأهلي، التعاون، الوكرة.
  • المستوى الثاني: تراكتور، الشارقة، ناساف، القوة الجوية.
  • المستوى الثالث: الحسين إربد، الاستقلال، موهون باغان سوبر جاينت، الخالدية.
  • المستوى الرابع: الوحدات، رافشان، إيست بنغال أو ألتين أسير، الأهلي البحريني أو الكويت.

يُذكر أن قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا 2 سيتم إجراؤها يوم الجمعة المقبل (16 أغسطس)، فيما ستنطلق المنافسات يوم 17 سبتمبر/ أيلول المقبل.

شارك: