الكشف عن قائمة منتخب السودان لمواجهة تنزانيا في "الشان"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-25
منتخب السودان لكرة القدم (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن جيمس كواسي أبياه، مدرب منتخب السودان لكرة القدم، قائمته التي سيخوض بها مباراتي تنزانيا يومي 27 أكتوبر/ تشرين الأول و4 نوفمبر/ تشرين الثاني، لحساب التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية للاعبين المحليين.

وانتظر مدرب صقور الجديان حتى خوض المريخ والهلال لعدد من المباريات في الدوري الموريتاني، حتى يختار مجموعته التي سيخوض بها المباراتين أمام المنتخب التنزاني، في ظل توقف المنافسات المحلية بالبلاد، إثر حرب دامية اندلعت منتصف أبريل/ نيسان من العام الماضي.

سيطرة منطقية للزعيم الأحمر والموج الأزرق 

وعرفت قائمة منتخب السودان لتصفيات "الشان" سيطرة منطقية للعملاقين المريخ والهلال، بالنظر لجاهزيتهما عقب مشاركتهما في البطولة الأفريقية ومباريات الدوري الموريتاني، الذي يشهد ظهورًا تاريخيًّا للعملاقين، حيث اختار أبياه 11 لاعبًا من المريخ و9 لاعبين من الهلال، كما استدعى عناصر جديدة تأكيدًا لما نشره موقع winwin في خبر حصري مؤخرًا.

قائمة منتخب السودان لمواجهة تنزانيا 

واستدعى المدرب كلًّا من أحمد بيتر أمير كمال، مصعب مكين، رمضان عجب، عوض زايد، أحمد عبد المنعم، محمد الرشيد، وجدي عوض، السماني الصاوي، يوسف فداسي، مجتبى فيصل وموسى كانتي من المريخ، بينما اختار من الهلال علي أبو عشرين، ومحمد أرنق، ومحمد كديابا، ووالي الدين خضر، وأبو عاقلة عبد الله، ومازن سيمبو، والعثيمين شمس الدين، وياسر مزمل، ومحمد عبد الرحمن.

الحرب تضاعف من صعوبة مهمة المنتخب السوداني

ضاعفت الظروف الأمنية المعقدة بالبلاد من صعوبة مهمة المنتخبات والأندية السودانية، بتوقف المنافسات المحلية والتنقل إلى ملاعب الدول العربية والأفريقية لخوض المباريات في مختلف الاستحقاقات، كما حرمت المدرب كواسي أبياه من رفاهية الاختيارات، واضطر المدرب لحصر خياراته في عملاقي الكرة بالبلاد الهلال والمريخ.

ويخوض المنتخب السوداني مباراتين أمام نظيره التنزاني يومي 27 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري و 4 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، لحساب التصفيات المؤهلة لنهائيات "الشان"، ويأمل أبياه في مواصلة سلسلة نتائجه المتميزة رفقة صقور الجديان، باقترابه من التأهل لنهائيات "الكان"، بجانب تصدره لمجموعته الصعبة بتصفيات "المونديال".

شارك: