الكشف عن قائمة المنتخب القطري في تصفيات كأس العالم 2026

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-25
-
آخر تعديل:
2024-08-25 11:37
المنتخب القطري يحلم بالتأهل إلى المونديال للمرة الثانية في تاريخه (X/QFA)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المدرب الإسباني ماركيز لوبيز، عن قائمة المنتخب القطري المستدعاة لمواجهتي الإمارات وكوريا الشمالية، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وضمت قائمة "العنابي" (26) لاعبًا، بواقع (8) لاعبين من السد حامل لقب الدوري القطري، (8) لاعبين من صفوف الدحيل، (3) لاعبين من العربي، لاعبَين من الوكرة، لاعبَين من الريان، لاعب واحد من الغرافة، الأهلي، ولاعب وحيد محترف خارج الدوري القطري.

وتشكلت قائمة منتخب قطر من الأسماء التالية: سعد الشيب (السد)، صلاح زكريا (الدحيل)، محمد البكري (الوكرة، مشعل برشم (السد)، إبراهيم الحسن (كالهورا الإسباني)، إسماعيل محمد (الدحيل)، أحمد علاء (العربي)، أحمد فتحي (العربي)، أكرم عفيف (السد)، المعز علي (الدحيل)، بسام الراوي (الدحيل)، بيدر ميغيل (السد)، تميم منصور (الريان)، جاسم جابر (العربي)، سلطان البريك (الدحيل)، طارق سلمان (السد)، عاصم مدابو (الغرافة)، عبد الرحمن مصطفى (الأهلي)، عبد العزيز حاتم (الريان)، عبد الله اليزيدي (السد)، كريم بوضياف (الدحيل)، لوكاس مينديز (الوكرة)، محمد عياش (الدحيل)، محمد وعد (السد)، همام الأمين (الدحيل)، يوسف عبد الرزاق (السد).

المنتخب القطري وحلم التأهل إلى المونديال

تحلم قطر بالتأهل إلى المونديال للمرة الثانية في تاريخها، بعد مشاركتها الأولى في كأس العالم 2022، التي استضافتها الدوحة على أراضيها، لكن العنابي ودع المنافسات بصورة مبكرة بعد تذيل ترتيب المجموعة الأولى.

ويتسلح منتخب قطر في تحقيق حلم التأهل إلى مونديال 2026 بسيطرته الأخيرة على القارة الصفراء الآسيوية، بتتويجه بطلًا في كأس آسيا خلال النسختين الأخيرتين.

وأوقعت القرعة، المنتخب القطري في المجموعة الأولى من الدور الثالث والحاسم في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال، بجانب منتخبات قيرغيزستان والإمارات وأوزبكستان وكوريا الشمالية وإيران.

وتصدر منتخب قطر المجموعة الأولى في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، برصيد 16 نقطة جمعها من 5 انتصارات وتعادل وحيد، ليتأهل رفقة الكويت للدور المقبل، في الوقت الذي ودعت فيه الهند وأفغانستان المنافسات بصورة رسمية.

جدير بالذكر أن المنتخب القطري سيلتقي الإمارات في الخامس من سبتمبر المقبل على أرضية استاد أحمد بن علي المونديالي، على أن يواجه كوريا الشمالية في الجولة الثانية يوم الثلاثاء الموافق العاشر من سبتمبر المقبل على الأراضي الكورية في استاد لاوس الوطني الجديد.
 

شارك: