الكشف عن بعثة العراق المشاركة في أولمبياد باريس 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-16 13:25
لاعبو المنتخب الأولمبي العراقي (FACEBOOK/IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، اليوم الثلاثاء، عن وفد العراق الذي سيتحول إلى العاصمة الفرنسية للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وذكرت اللجنة الأولمبية في بيان: "أن الوفد الإداري للجنة الأولمبية الوطنية العراقية، أكمل إجراءات تسجيل البعثة العراقية المشاركة في أولمبياد باريس، وذلك في الاجتماع الذي عقد في القرية الأولمبية مع ممثلي اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية".

وأضافت: "أن البعثة العراقية ستتألف من ستة وعشرين رياضياً في ألعاب كرة القدم ورفع الأثقال وألعاب القوى والجودو والسباحة، بالإضافة إلى تسعة عشر موفداً من الإداريين والمدربين والأطباء والمعالجين".

وتابعت: "الوفد الحكومي والأولمبي، سيتألف من رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد ووزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع ورئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن ورئيس لجنة الشباب والرياضة النائب محسن السعيدي ومستشاري رئيس الوزراء لشؤون الشباب والرياضة إياد بنيان وخالد عبد الواحد گبيان".

يذكر أن الوفد الإداري الذي شارك في الاجتماع، تألف من رئيس البعثة هرده رؤوف، والأمين العام هيثم عبد الحميد، والأمين المالي سرمد عبد الإله وموظفة قسم العلاقات الخارجية آيسن لواء.

وكان رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، قد تلقى دعوة رسمية من رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" جياني إنفانتينو، لحضور أولمبياد باريس 2024.

وقررت اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، أن يكون الرباع علي عمار هو من سيرفع العلم العراقي في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، نظراً للآمال الكبيرة المعلقة عليه في حصد إحدى الميداليات الملونة.

المنتخب الأولمبي العراقي يحلم بالتألق في أولمبياد باريس

وسيحضر المنتخب الأولمبي العراقي أيضاً حفل افتتاح الأولمبياد، حيث يواصل حالياً تحضيراته المكثفة استعداداً لانطلاق منافسات كرة القدم نهاية شهر يوليو/ تموز الحالي.

ويواصل المنتخب الأولمبي العراقي، تدريباته في مدينة إنجلييت الفرنسية ضمن معسكره التحضيري لمنافسات كرة القدم، حيث يضم الوفد العراقي أيضاً عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العراقي غانم عريبي وعضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية العراقية خليل ياسين.

والتحق يوم أمس، المحترف في صفوف براونشفايغ الألماني يوسف الأمين بصفوف المنتخب الأولمبي العراقي في معسكره التدريبي ليرتفع عدد اللاعبين إلى 21 لاعباً.

ولم يتبقَ سوى المدافع حسين علي، الذي سيلتحق بالوفد في مدينة ليون في العشرين من يوليو/ تموز الحالي.

وسيلعب المنتخب العراقي في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا، إذ يستهل العراق مشواره في أولمبياد باريس بمواجهة أوكرانيا يوم 24 يوليو/ تموز الجاري على أن يواجه الأرجنتين يوم 27 من الشهر ذاته ومن ثم مواجهة المغرب يوم 30 منه.

شارك: