الكرة الذهبية | صدارة ملكية ومفاجأة ميسي ورونالدو

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-09 21:13
ليونيل ميسي يحتفل بحصد الكرة الذهبية الثامنة بصحبة أطفاله الثلاثة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أحدثت نتائج نصف نهائي دوري أبطال أوروبا تطورات كبيرة فيما يتعلق بفرص نجوم كرة القدم للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2024، خاصةً بعد تأهل ريال مدريد وبوروسيا دورتموند إلى نهائي المسابقة، ووداع باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ المنافسات من الباب الضيق.

حسب موقع (planetfootball) فإن نجوم ريال مدريد باتوا يتصدرون في الوقت الراهن سباق الفوز بالكرة الذهبية في نسختها المقبلة، مع تبخر آمال الثنائي كيليان مبابي وإيرلينغ هالاند، وظهور مفاجأة كبرى بشأن المخضرمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

سباق ساخن بين ثنائي ريال مدريد للفوز بجائزة الكرة الذهبية

يتصدر البرازيلي فينيسيوس جونيور والإنجليزي جود بيلينغهام، نجما ريال مدريد الإسباني، سباق الفوز بجائزة الكرة الذهبية في نسختها المقبلة، بفعل الأداء المذهل الذي قدّمه اللاعبان الشابان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

صعد فينيسيوس جونيور ثلاثة مراكز كاملة ليتصدر قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية في الوقت الراهن، بعد أدائه الخارق أمام بايرن ميونخ واختراقاته التي أحرجت جوشوا كيميتش كثيرًا على الجهة اليسرى.

من ناحيته، حافظ بيلينغهام على مركزه الثاني ضمن قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، رغم عدم تسجيله أي أهداف في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، تاركًا التفوق للبرازيلي فينيسيوس جونيور صاحب الثنائية في الذهاب، والتألق الكبير في الإياب.

ومن المنتظر أن يحسم التألق في نهائي دوري أبطال أوروبا الكثير في سباق الفوز بالكرة الذهبية بين فينيسيوس جونيور وبيلينغهام، فيما سيحظى الأول بالجائزة حال قاد البرازيل نحو لقب كوبا أمريكا المقبلة، فيما ستكون الكرة الذهبية من نصيب جود بيلينغهام حال فوزه مع منتخب إنجلترا باليورو المقبل.

تبخر آمال مبابي وهالاند وتراجع فرص هاري كين

تبددت آمال المهاجم الفرنسي كيليان مبابي في الفوز بجائزة الكرة الذهبية لنسختها المقبلة، بعد توديع باريس سان جيرمان منافسات دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة في نصف النهائي أمام بوروسيا دورتموند، خاصةً أن اللاعب فشل خلال لقاءي الذهاب والإياب من تسجيل الأهداف في المسابقة الأوروبية الشهيرة.

وتراجع مبابي مركزين ليحتل المركز الثالث في قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية؛ لكن المهاجم الشاب لا يملك الكثير من أجل تحسين موقعه، حتى وإن فازت فرنسا بلقب يورو 2024، مما يعني أن آمال كيليان مبابي قد تبددت بالفعل أمام قوة جود بيلينغهام ومهارة فينيسيوس جونيور.

من ناحيته، لا يملك النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي فرصًا حقيقية للفوز بالكرة الذهبية، حتى وإن تُوّج فريقه بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

هالاند ودّع مسابقة دوري أبطال أوروبا من ربع النهائي، كما أن النرويجي لن تشارك في يورو 2024 بعد احتلال المركز الثالث في المجموعة الأولى، لذلك فإن إنهاءه البريميرليغ هذا الموسم في صدارة الهدافين ومن فوق منصات التتويج لن يعطيه أي فرصة للحصول على الكرة الذهبية، خاصةً أن معدلاته التهديفية انخفضت بشكل ملحوظ عن الموسم الماضي.

أما هاري كين وبعد أن كان اسمه ضمن قائمة أبرز 3 مرشحين للفوز بالكرة الذهبية، تراجع إلى المركز السابع، خاصةً عقب وداعه منافسات دوري أبطال أوروبا بصحبة فريقه بايرن ميونخ على يد ريال مدريد في نصف النهائي.

كين أكمل خصامه مع الألقاب، بخروجه خالي الوفاض خلال موسمه الأول مع بايرن ميونخ، ويبدو أن معدلاته التهديفية لن تنفعه كثيرًا، خاصةً على صعيد الفوز بالكرة الذهبية، إذ أهدر فرصة ثمينة كادت أن تقود العملاق البافاري إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، حينما كان بايرن ميونخ متقدمًا بهدف وحيد.

آمال المهاجم المخضرم للفوز بالكرة الذهبية لم تتبخر بالكامل، فالمهاجم الإنجليزي بحاجة ماسة إلى قيادة إنجلترا نحو لقب يورو 2024، إلى جانب تتويجه هدافًا للمسابقة، مما قد يضمن عودته للواجهة من جديد.

مفاجأة حول كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي

لم يسبق أن بات أحد اللاعبين غير الناشطين في القارة الأوروبية، مرشحًا قويًا لحصد الكرة الذهبية كما يحدث مع ليونيل ميسي بصحبة إنتر ميامي الأمريكي في الوقت الراهن.

أرقام النجم الأرجنتيني تبدو مذهلة في الوقت الراهن، بتصدره ترتيب هدافي الدوري الأمريكي برصيد 10 أهداف وقيادته إنتر ميامي لقمة المجموعة الشرقية برصيد 24 نقطة، وفي حال فوزه مع الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا، سيتقدم ميسي أكثر في طريق حصد الكرة الذهبية التاسعة، خاصةً أنه في المركز الخامس ضمن أبرز المرشحين للكرة الذهبية.

وحول فرص كريستيانو رونالدو في الفوز بالكرة الذهبية، فإن تصدر "صاروخ ماديرا" ترتيب هدافي الدوري السعودي برصيد 32 هدفًا، مع امتلاكه أكثر من 40 هدفًا في الموسم الحالي 2023-2024 إلى جانب استمرار مسيرته الدولية مع المنتخب البرتغالي والتي أحرز خلالها 10 أهداف في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024 قد يبقيه في الصراع.

رونالدو سيحظى بفرص حقيقية للفوز بالكرة الذهبية مع حملة إعلامية مدهشة، حال تمكن من قيادة البرتغال للفوز بيورو 2024، وتقديم مستويات جيدة في البطولة، وهو أمر قد يحدث بالنظر لامتلاك المنتخب البرتغالي تشكيلة مثيرة للإعجاب، لكنه الآن في الترتيب العاشر ضمن أبرز المفضلين لحصد الجائزة الرفيعة.

شارك: