القوة الجوية يقهر الظروف ويعود من أوزبكستان بانتصار ثمين

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-02 18:11
القوة الجوية عاد بانتصار ثمين من ملعب مضيفه أجمك الأوزبكي (AFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح فريق القوة الجوية العراقي، في حصد أول انتصار له في مسابقة دوري أبطال آسيا، على حساب مضيفه فريق أجمك الأوزبكي بهدفين من دون رد، في افتتاح مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة.

لم يتأخر علي جاسم في تسجيل الأسبقية للقوة الجوية عند الدقيقة الثانية من زمن المباراة، وعاد اللاعب نفسه عند الدقيقة الـ48 لمضاعفة النتيجة بالهدف الثاني، وقبل صافرة النهاية بعشر دقائق، قلّص أصحاب الأرض النتيجة عن طريق المهاجم الإيراني سيافاش حق نزاري.

وبهذه النتيجة، قفز القوة الجوية لصدارة المجموعة بـ4 نقاط، ويليه الاتحاد السعودي بـ3 نقاط، والذي سيلاقي، اليوم، مضيفه سباهان الإيراني، صاحب المركز الثالث بنقطة وحيدة، فيما يتذيل أجمك الأوزبكي الترتيب بلا نقاط.

واعتلى نجم القوة الجوية الشاب علي جاسم صدارة الهدافين بـ4 أهداف، كما نال للمواجهة الثانية تواليًا جائزة رجل المباراة، وكتب الحساب الرسمي لمسابقة دوري أبطال آسيا في موقع (أكس)، المعروف سابقًا بتويتر: علي جاسم يواصل التألق في دوري أبطال آسيا.

وكان الفريق العراقي قد واجّه صعوبات كبيرة بتأمين طائرة الوصول إلى أوزبكستان، من أجل خوض المباراة، حيث رفضت السلطات الإيرانية والأذربيجانية فتح مجالها الجوي أمام الطائرة العسكرية التي تقل بعثة القوة الجوية، إضافةً إلى عدم وجود طيران مدني مباشر من بغداد للعاصمة طاشقند، وهو ما تسبب بتأخير وصول الفريق إلى أوزبكستان، حتى ساعة متأخرة من مساء يوم أمس، أي قبل 14 ساعةً من موعد المباراة، بعد تدخل رئيس الحكومة، محمد شياع السوداني، الذي تكفل بتوفير طائرة خاصة من الخطوط الجوية العراقية.

شارك: