القوة الجوية بطلًا لكأس العراق للمرة السادسة في تاريخه

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-05 23:10
جانب من مباراة القوة الجوية وأربيل في نهائي كأس العراق موسم 2022-23 (facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توّج فريق القوة الجوية بطلًا لمسابقة كأس العراق للمرة السادسة في تاريخه، بتغلبه على أربيل بهدف نظيف، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على ملعب الشهداء الدولي، اليوم السبت، وسط حضور جماهيري غفير.

وقاد نهائي كأس العراق الحكم الدولي زيد ثامر، يعاونه كل من واثق مدلل وأحمد صباح، فيما تولى سالم عامر مهمة الحكم الرابع، وأُسندت مهمة مراقب الحكام للدكتور نجاح رحم.

مع بداية اللقاء سيطر الحذر على أداء الفريقين؛ إذ ظل الفريقان في المناطق الدفاعية مع محاولات لجس النبض لاسيما من قبل لاعبي القوة الجوية، لكن دفاعات أربيل بقيت صامدة.

واستمر صمود دفاع أربيل حتى الدقيقة (29) عندما تمكن المهاجم مهند عبد الرحيم من استغلال تمريرة خاطئة من وسط أربيل عائدة إلى خط الدفاع، حيث جرى بالكرة ليصل إلى قوس الجزاء مسددًا كرة أرضية استقرت في أسفل الزاوية اليمنى لحارس أربيل حسين علي. وبعد الهدف لم تكن ردة فعل أربيل بتلك القوة، كونه كان حذرًا من الكرات المرتدة للقوة الجوية، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

في الشوط الثاني، قرر القوة الجوية تهدئة اللعب والعودة إلى الخلف مع الاحتفاظ بالكرة لأطول وقت ممكن، بينما لم يتمكن أربيل من صناعة الخطورة المرجوة باستثناء بعض المحاولات من اللاعب علي شاخوان لكن دون جدوى، لتنتهي المواجهة بفوز الصقور بهدف نظيف.

وكان القوة الجوية قد حقق لقب كأس العراق آخر مرة في موسم 2020-21، بعد فوزه على الزوراء بركلات الترجيح بنتيجة (4-2) عقب انتهاء الأشواط الأصلية بالتعادل السلبي.

شارك: