القادسية السعودي على أعتاب إتمام صفقة من العيار الثقيل

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-03 19:13
فريق القادسية السعودي (Twitter/ Alqadsiah)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف موقع "footmercato" الفرنسي أن نادي القادسية السعودي توصل إلى اتفاق مع مهاجم أرسنال السابق وليون الحالي، ألكسندر لاكازيت، بخصوص التعاقد معه هذا الصيف.

ووفقًا لما ورد، فإن الساعات المقبلة ستشهد إتمام الاتفاق بين إدارة القادسية السعودي ونظيرتها في ليون، ومن المُنتظر رحيل اللاعب، قبل عام واحد من نهاية عقده مع ناديه الفرنسي.

وأوضح التقرير: "يعلم لاكازيت أن الاهتمام السعودي سيسمح له بالتوقيع على آخر عقد كبير في مسيرته. طبقًا لمعلوماتنا فإن هناك اتفاقًا قائمًا بالفعل بين اللاعب والقادسية السعودي وهناك وفدًا من النادي في ليون حاليًا للتفاوض مع المدير الرياضي ديفيد فريو".

ورغم تألق المهاجم الهداف برفقة فريقه الحالي، فإن بيع لاكازيت إلى نادي القادسية السعودي سيعود بالفائدة المالية على ليون، خاصةً مع احتياج النادي لموازنة دفاتره المالية بعد معدل الإنفاق الكبير في الميركاتو الشتوي الماضي (56 مليون يورو).

بالإضافة إلى ذلك، سيوفر ليون مبالغ كبيرة حال رحيل لاكازيت، حيث يتقاضى نجم أرسنال السابق الراتب الأكبر في الفريق (500 ألف يورو)، ما سيمنحه القدرة على توزيع راتبه الشهري الكبير على اللاعبين.

وكان لاكازيت (33 عامًا) قد عاد إلى ليون، الذي بدأ معه مسيرته الكروية، في يوليو/ تموز 2022 قادمًا من نادي أرسنال الإنجليزي، وخلال هذا الموسم، خاض اللاعب 35 مباراة عبر كل المسابقات، وسجل 22 هدفًا، وقدم 5 تمريرات حاسمة.

وعبر مسيرته الحافلة، حقق المهاجم الفرنسي كأس الرابطة والدرع الخيرية مع أرسنال، كما تُوج بلقب كأس فرنسا وكأس السوبر الفرنسي مع ليون.

وبشكل عام، خاض لاكازيت مع ليون 349 مباراة عبر كل المسابقات، منذ بداية مسيرته مع النادي، واستطاع هز الشباك 182 مرة، وصنع 54 هدفًا، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 9 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

القادسية السعودي يريد منافسة الكبار

كان القادسية السعودي قد صعد هذا الموسم إلى الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن السعودي"، بعد احتلاله المركز الأول في دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو"، ويستهدف النادي إبرام العديد من الصفقات القوية هذا الصيف؛ من أجل الظهور بصورة جيدة في موسم 2024-25.

يُذكر أن مسابقة دوري روشن السعودي شهدت صعودًا ملحوظًا في الفترة الماضية، بعد استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن التعاقد مع نجوم من العيار الثقيل، بدايةً من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم إلى صفوف نادي النصر مطلع العام الماضي 2023.

شارك: