الـFIFA يحرم كعيب من المشاركة مع تونس أمام غينيا الاستوائية!

2022-06-03 00:13
رامي كعيب (يمين) خلال تدريبات منتخب تونس استعدادا لمواجهة غينيا الاستوائية (twitter/les_ltt)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خرج المدافع الأيسر، رامي كعيب، محترف فريق هيرنفين الهولندي من حسابات الجهاز الفني لمنتخب تونس بقيادة جلال القادري والجهاز المساعد له المتكوّن من الثنائي علي بومنيجل وسليم بن عاشور، خلال مباراة منتخب "نسور قرطاج" أمام غينيا الاستوائية يوم الخميس 2 يونيو/حزيران على أرضية الملعب الأولمبي "حمادي العقربي" برادس، ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023.

وشهدت تشكيلة تونس الرسمية في مواجهة غينيا الاستوائية، إقصاء 3 لاعبين من القائمة الرسمية للمباراة، ويتعلق الأمر بكل من مدافع الصفاقسي التونسي علاء الدين غرام، وحارس فريق رين الفرنسي إلياس الدامرجي، بالإضافة إلى الوافد الجديد رامي كعيب. 

واختار جلال القادري، الاستغناء عن علاء غرام والدامرجي بصفوف المنتخب الأولمبي للمشاركة في مباراة ودية أمام منتخب فلسطين.

ووفقا لما حصل عليه موقع winwin من معلومات، فإن غياب كعيب عن مباراة غينيا الاستوائية يعود لأسباب إدارية، إذ لم يتوصّل الاتحاد التونسي لكرة القدم من نظيره الاتحاد الدولي "FIFA"، بالبطاقة الخاصة بتغيير الجنسية الكروية من السويدية إلى التونسية -حتى الآن- ويعمل حاليا الهيكل المشرف على اللعبة في البلاد على وصولها قبل خوض مواجهة تونس أمام بوتسوانا يوم 5 يونيو في إطار منافسات الجولة الثانية من التصفيات.

ونجح الاتحاد التونسي في ضم كعيب يوم 18 مايو/ أيار الماضي، وذلك على الرغم من مشاركته سابقا مع منتخب السويد لفئة تحت 20 عاما في مناسبتين، ويلعب كعيب (25 عاما) في هيرنيفين الهولندي منذ ديسمبر/ كانون الأول 2020، وقد انضم إليه قادماً من  فريق إلفسبورغ السويدي مقابل 1.5 مليون يورو، بعقد يمتد حتى يونيو 2024، وتبلغ قيمته السوقية حاليا 650 ألف يورو، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت". ويملك المدافع الأيسر الواعد 3 جنسيات؛ هي التونسية واللبنانية والسويدية.

شارك: