الغارديان تمتدح قوة الدوري السعودي بعد تألق نجومه في اليورو

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-24 13:26
الفرنسي نغولو كانتي يحمل جائزة رجل المباراة بعد تألقه في مباراة هولندا ببطولة يورو 2024 (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشادت صحيفة "الغارديان" البريطانية بقوة بطولة الدوري السعودي للمحترفين، مؤكدة أن مسابقة أمم أوروبا "يورو 2024" المُقامة حاليًا في ألمانيا أوضحت قيمة دوري روشن.

وقالت الصحيفة الشهيرة: "قد تكون يورو 2024 بطولة أوروبية، لكن أبعادها أكثر من ذلك، تحديدًا للسعوديين، الذين سيكونون سعداء بما يقدمه لاعبوهم، مثل الفرنسي نغولو كانتي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، وهي رسالة لكل من يتفاوضون معه، ليروا أن المجيء إلى السعودية قد يساعدك في العطاء أكثر لخدمة بلادك، تحديدًا في المحافل الدولية الكبرى".

وكان لنجم الدوري السعودي كانتي، الذي يلعب في صفوف نادي الاتحاد، النصيب الأكبر من المديح، وجاء في التقرير: "عند الدقيقة 85 من مباراة فرنسا والنمسا الافتتاحية للمجموعة الرابعة، كان باتريك فايمر ذو الـ23 ربيعًا، اللاعب السريع الذي يلعب في الدوري الألماني، يتجه إلى تسجيل الهدف،إلا أن فرنسيًا قصيرًا يبلغ من العمر 33 عامًا قام بإيقافه مثل أفلام الأبطال الخارقين".

وتابعت الغارديان: "تدخل كانتي على فايمر، لقد التهم العشب وفايمر في آن واحد بساقه المليئة بتاريخ حافل بالإصابات، تُوج اللاعب الفرنسي برجل مباراة سهرة الإثنين 17 يونيو/ حزيران، وسط تصفيق حار من زملائه، انطلق بسرعة 21.4 ميل في الساعة، كثاني أسرع من يسجل انطلاقةً في البطولة، خلف كيليان مبابي زميله في المنتخب. خرج بعدها ديشامب ليقول: لهذا جئنا به، إنه لاعب عظيم".

ورغم  الأداء الرائع لكانتي، إلا أن المسافات التي قطعها لم تكن أكثر من تلك التي قطعها الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، محترف نادي الهلال، الذي قطع 19.3 كيلو مترًا في لقاء إنجلترا، الذي انتهى بفوز الإنجليز بهدف نظيف.

إشادة متواصلة بنجوم الدوري السعودي

نجم آخر من الدوري السعودي نال إعجاب الصحيفة البريطانية، وهو الروماني نيكولاي ستانسيو، الذي أطلق صاروخيةً رائعةً في لقاء أوكرانيا، أسهمت في فوز منتخب بلاده بثلاثية نظيفة.

وتطرق التقرير إلى الأسطورة كريستيانو رونالدو، قائد المنتخب البرتغالي ونادي النصر، حتى مع عدم تسجيله، إلا أنه كان في حيوية كبيرة أثناء مشاركته في لقاء التشيك، الذي انتهى لصالح البرتغاليين 2-1.

كريستيانو رونالدو


وجاء في ختام التقرير: "يجب كذلك ملاحظة المعدلات العمرية للاعبين المشاركين من الدوري السعودي في اليورو، باستثناء رونالدو، كل اللاعبين يبلغون من 29 إلى 33 عامًا. ما زالوا صغارًا ليعطوا وكبارًا بما يكفي ليقودوا، ومعظم هؤلاء اللاعبين كانوا مؤخرًا موجودين في أعلى مستويات اللعبة".

يُذكر أن مواجهات الجولة الأولى من اليورو شهدت حصول اثنين من نجوم الدوري السعودي على جائزة رجل المباراة، أولهما كان كانتي الذي ظهر بصورة مميزة في لقاء منتخب بلاده ضد النمسا، وساعد على الانتصار بنتيجة (1-0)، فيما كان الروماني ستانسيو، محترف ضمك، ثاني لاعب من المسابقة السعودية يحصد جائزة رجل المباراة خلال يورو 2024، وذلك في مباراة منتخب بلاده ضد أوكرانيا.

شارك: