العنصرية تطل برأسها من جديد في الليغا!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-28 00:41
نيكو ويليامز لاعب أتلتيك بيلباو من المباراة أمام أتلتيكو مدريد (X: Laliga)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مباراة أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو، التي انتهت بفوز الأول 3-1، واقعة مؤسفة جديدة ضمن سلسلة الوقائع العنصرية التي شهدتها ملاعب الليغا مؤخرًا.

إذ تلفظت بعض جماهير أتلتيكو مدريد في المدرج الأيمن الخلفي لملعب سيبيتاس متروبوليتانو بألفاظ عنصرية، تجاه جناح أتلتيك بيلباو نيكو ويليامز.

المباراة توقفت لبضع دقائق، بعد أن ظهرت علامات عدم الرضا على وجه الدولي الإسباني مما حدث، ليتدخل لاعبو أتلتيكو مدريد وعلى رأسهم كوكي لإيقاف الأمر، كما تحرك مدرب الأتلتي دييغو سيميوني تجاه الأمر.

واقعة عنصرية في الليغا

ولم تمضِ دقائق طويلة على الواقعة حتى رد اللاعب الأسمر نيكو ويليامز بقوة، بعدما سجل هدف التعادل في شباك الأتلتي، قبل أن يشير لجماهير الأتلتي على بشرة ذراعه السمراء.

مع انتهاء شوط المباراة الأول، ظهر قائد الأتلتي كوكي يتحدث مع حكم المباراة، قبل أن يتحدث قائد أتلتيك بيلباو إيكر مونيايين إلى الحكم، رغم أنه كان يجلس على دكة الاحتياط.

جدير بالذكر أن جماهير الأتلتي، التي تحتل المدرج الخلفي الأيمن، قامت برفع عدد كثيف من الأعلام الإسبانية ممزوج بعضها بشعار أتلتيكو مدريد، في إطار المناوشات المعروفة بين العاصمة وقاطني إقليم الباسك الراغبين في استقلال الإقليم عن المملكة الإسبانية، واعتادوا بدورهم رفع العلم الباسكي في غالبية المباريات التي تُلعب في ملعب سان ماميس معقل أتلتيك بيلباو، وكذلك ملعب أنويتا ملعب ريال سوسييداد.

شارك: