العنابي يستهل تحضيراته لمواجهة البحرين وعينه على نصف النهائي

2023-01-08 23:15
المنتخب القطري عازم على التأكيد أمام البحرين (twitter/QFA)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

استهل المنتخب القطري لكرة القدم، اليوم الأحد، تحضيراته لمواجهة الجولة الثانية أمام نظيره المنتخب البحريني بعد غد الثلاثاء التي يستضيفها استاد الميناء لحساب منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" التي تستمر حتى 19 من الشهر الجاري بمدينة البصرة العراقية.

ويسعى المنتخب القطري الذي حقق أفضل بداية بعد الاستهلال المثالي عقب الانتصار المستحق على المنتخب الكويتي بهدفين نظيفين أمس السبت، إلى انتزاع بطاقة التأهل رسميًا للمربع الذهبي، خاصة أن المواجهة ستكون أمام المنتخب البحريني الذي يتساوى معه بعدد النقاط.

وأظهر المنتخب القطري صورة مرضية في اللقاء الأول تحت قيادة المدرب البرتغالي برونو ميغيل بينيرو، لا سيما على صعيد الانسجام والتناغم بين العناصر المختارة، وتألق العديد من اللاعبين، في مقدمتهم لاعب فريق الغرافة عمرو سراج المتوج بجائزة أفضل لاعب في المباراة، إلى جانب الدور الكبير الذي قام به زملاؤه الشباب أيضًا، تميم منصور مفتاح وجاسم جابر ومحمد وعد.

وكان أصحاب التجربة، مركز ثقل في الخطوط الثلاثة، كما فعل أحمد علاء في الهجوم وعاصم مادبو في منطقة الوسط وطارق سلمان في الخط الخلفي ومشعل برشم في حراسة المرمى، فضلًا عن الثبات الذي كان عليه البدلاء الشباب أيضًا، أمثال مصطفى طارق وهاشم علي ويوسف عبد الرزاق وخالد منير والبقية.

ومن خلال الأداء الذي قدّمه المنتخب بدا واضحًا لجوء المدرب البرتغالي برونو ميغيل إلى أسلوب تكتيكي مغاير لفكر المدرب السابق الإسباني فيليكس سانشيز، معتمدًا على الجرأة الهجومية والحرية في الانطلاق نحو مناطق المنافس، دون المبالغة في التحفظ.

علي أسد: المنتخب بات جديدًا بجيل مختلف ونلعب بخطة تبدو مختلفةً 

أعرب علي أسد، لاعب وسط المنتخب القطري، في تصريح له اليوم الأحد، عن سعادته الكبيرة بالمستوى الذي قدمه المنتخب في بداية مشوار النسخة الخامسة والعشرين من كأس الخليج، مشيرًا إلى أن الانتصار على المنتخب الكويتي كان مُستحَقًا بعدما قدّم اللاعبون مستوى راقيًا طيلة المواجهة، وخرجوا بالنقاط الثلاثة التي ستمهد الطريق نحو قادم أفضل. 

وأكد أن المنتخب يسعى لتقديم مستوى جيد في الجولة الثانية أمام المنتخب البحريني لتحقيق النتيجة المأمولة والتأهل للدور المقبل.

وبخصوص المستجدات التي طرأت على المنتخب ختم لاعب فريق السد تصريحاته: "يمكن القول إن المنتخب الآن بات جديدًا بجيل مختلف، كما أننا نلعب بخطة تبدو مختلفةً أيضًا عن الأسلوب الذي كنا نلعب به سابقًا، ونتمنى أن نُوفَّق في قادم المباريات ونظهر بمستوى مشرف يُرضِي جماهيرنا".

شارك: