العنابي القطري يبدأ استعدادته لمواجهتي الهند وعمان

2021-06-08 09:01
قطر تستعد بقوة للتصفيات الآسيوية المشتركة (Getty)
Source
+ الخط -

يفتح العنابي القطري حامل لقب بطولة آسيا صفحة المرحلة الأخيرة للتصفيات الآسيوية المشتركة لكأس آسيا  بالصين 2023 ومونديال قطر 2022.


تدريبات المنتخب القطري انطلقت بالعاصمة القطرية الدوحة تحت قيادة المدرب الإسباني فيليكس سانشيز، وهو الذي قاد العنابي للفوز بكأس آسيا في الإمارات في 2019.

ويلعب العنابي على استاد جاسم بن حمد بنادي السد مع الهند في الثالث من شهر يوليو/ حزيران القادم، ومع المنتخب العماني في السابع من الشهر ذاته، في إطار المجموعة الخامسة بالتصفيات، وستكون مباريات هذه المجموعة بنظام التجمع.

المتوقع أن ينضم للتدريبات مجموعة  من اللاعبين الذين اختارهم المدرب أمس للمباراتين، وعددهم 27 لاعبًا هم: سعد الشيب ومشعل برشم ومحمود أبو ندى وصلاح زكريا (لحراسة المرمى) وبيدرو كوريا وعبد الكريم حسن وطارق سلمان وأحمد سهيل ومصعب خضر وبسام الراوي وهمام الأمين وخوخي بوعلام وسلطان البريك للدفاع.

كما ضمّت القائمة: سالم الهاجري ومحمد وعد وعبد الله الأحرق وعاصم مادبو وكريم بوضياف وإسماعيل محمد وعبد العزيز حاتم وخالد منير للوسط وحسن الهيدوس وأكرم عفيف ومعز علي وأحمد علاء ويوسف عبد الرزاق ومحمد مونتاري للهجوم.

ويأمل الجهاز الفني بقيادة الإسباني فيليكس سانشيز في تجهيز اللاعبين بأفضل صورة للمباراتين، والعمل على الفوز بهما، وإنهاء المشوار بالتصفيات في صدارة المجموعة للإعلان رسميًا عن تأهله إلى نهائيات كأس أمم آسيا، التي ستقام في الصين عام 2023.

ويشتمل المعسكر الداخلي لمنتخب قطر على تدريبات يومية سيكون الهدف منها رفع نسبة اللياقة البدنية للاعبين خاصة بعد فترة التوقف التي أعقبت نهاية الموسم الكروي. وبعد خوضه مباراتي الهند وعمان سيتفرغ العنابي للاستعداد لبطولة الكأس الذهبية المقامة في أمريكا، علما أن قطر اعتذرت عن المشاركة لكوبا أمريكا لتضاربها مع التصفيات الآسيوية.

وسيواجه الجهاز الفني بقيادة سانشيز بعض الصعوبات خلال فترة الإعداد بسبب عودة عدد من اللاعبين المصابين، وفي مقدمتهم أكرم عفيف لاعب السد والذي غاب عن معسكر المنتخب الأخير.

ويعد هذا التجمع هو الأول للعنابي بعد المُشاركة في التصفيات الأوروبية التي أقيمت في شهر مارس الماضي، ولعب العنابي خلاله 3 مباريات قوية أمام منتخبات لوكسمبورغ، وفاز عليه 1 /‏‏‏ 0، وفاز بنتيجة 2 /‏‏‏ 1 على أذربيجان، وتعادل سلبيًا مع منتخب أيرلندا في اللقاء الأخير.

وكان التجمع السابق متميزًا وقدم خلاله اللاعبون مستويات فنية متميزة، وهو ما يتمنى الجميع أن يقدمه لاعبو العنابي في التجمع الحالي، والتأكيد على القدرات الجيدة لهم قبل خوض مباراتي الهند وعُمان المهمتين في ختام مشواره بالتصفيات المشتركة.

يذكر أن المنتخب القطري يتصدر مجموعته بالتصفيات المشتركة برصيد 16  نقطة، ويأتي المنتخب العماني في المركز الثاني برصيد 12 نقطة، ثم أفغانستان برصيد 4 نقاط، فالهند بنقطتين وبنغلاديش بنقطة واحدة. وتصب جميع هذه المباريات والاستعدادات في خانة التحضير للمونديال في العام القادم.

شارك: