العراق يهزم الفلبين بخماسية ويبلغ الدور الثالث

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-26 16:54
احتفال ثلاثي العراق بالفوز على الفلبين بالتصفيات الآسيوية (Facebook/IFA)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تأهل منتخب العراق لكرة القدم إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بفوزه الكبير على مضيفه منتخب الفلبين بخماسية نظيفة، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدور الثاني.

افتتح التسجيل للمنتخب العراقي، الذي تغلب على الفلبين بهدف نظيف في مباراة الذهاب، المهاجم الهداف العائد من الإيقاف أيمن حسين في الدقيقة (14) من ركلة جزاء، قبل أن يضيف أمير العماري الهدف الثاني من تسديدة قوية في الدقيقة (30)، ليعود أيمن حسين ويضيف الهدف الثالث والثاني له في الدقيقة (37)، وفي الشوط الثاني، سجل كل من زيدان إقبال في الدقيقة (62 )، وزيد تحسين من رأسية إثر ركنية في الدقيقة (77) الهدفين الرابع والخامس تواليًا.

وعزز منتخب أسود الرافدين، الذي شارك مرة وحيدة بتاريخه في كأس العالم عام 1986 بالمكسيك، صدارته للمجموعة السادسة برصيد 12 نقطة، ليضمن بذلك بطاقة الدور الثالث من تصفيات المونديال، والتأهل رسميًّا إلى كأس آسيا 2027.

العراق يعبر إلى الدور الثالث في التصفيات الآسيوية

حاصر المنتخب العراقي مرمى مضيفه الفلبيني بمحاولات هجومية متواصلة، منذ بداية اللقاء، كان مصدر خطورتها علي جاسم، حتى افتتح أيمن حسين التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة (14).

واستسلم صاحب الأرض والجمهور وتلقى الهدف الثاني بواسطة العماري، من كرة مرتدة من أحد المدافعين أكملها بقوة إلى الشباك بالدقيقة (30).

وعاد حسين لإضافة الهدف الثالث لـ"أسود الرافدين"، مستغلًّا ضعف التغطية الدفاعية، مرسلًا كرة أرضية إلى يمين الحارس نيل إثيريدج في الدقيقة (34).

وواصل العراقيون السيطرة أمام انهيار منافسهم، ونجح إقبال في إحراز الهدف الدولي الأول له، والرابع لمنتخبه بالدقيقة (63)، قبل أن يطلق المدافع زيد تحسين برأسيته رصاصة الرحمة، ويسجل الخامس في الدقيقة  (77).

جدير بالذكر أن التصفيات الآسيوية تشهد تأهل أول منتخبين من المجموعات التسع إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وفي الوقت عينه تحجز تلك المنتخبات مقاعدها في كأس آسيا 2027 في السعودية، علمًا أن آسيا تتمثل بثمانية منتخبات، مع احتمال ارتفاعها إلى تسعة حسب نتائج الملحق العالمي.

شارك: