العراق يكشف عن خططه لاستضافة مباريات التصفيات

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-17 17:19
ملعب البصرة الدولي (FACEBOOK / وزارة الشباب والرياضة العراقية)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، أن الحكومة العراقية وجهت باستنفار الجهود من أجل تجهيز ملعب البصرة الدولي في وقت قياسي.

ويستضيف ملعب البصرة الدولي مباريات العراق في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في (كندا والمكسيك والولايات المتحدة).

وقال درجال في تصريحات إعلامية: "إن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وجه بتشكيل لجنة برئاسة وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع من أجل تأهيل وصيانة ملعب البصرة الدولي، ليكون جاهزًا لاستضافة المباريات في وقت قياسي، ليكون الملعب في أتم الجاهزية مع موعد انطلاق مباريات تصفيات كأس العالم".

وأضاف: "أجريت زيارة مؤخرًا للاطلاع على سير العمل في الملعب، اطلعنا على جميع التفاصيل وكل ما يحتاجه الملعب من عمليات تأهيل وتطوير، والاتحاد العراقي بالتأكيد جاهز لتقديم المساعدة في هذا الملف الذي يشكل أولوية بالنسبة للعراق، خصوصًا ونحن نسعى إلى أن يظهر ملعب البصرة الدولي بأفضل حلة في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم".

وتابع: "الاتحاد العراقي يسعى إلى تطوير جميع المجالات التي تخص كرة القدم وليس فقط ما يتعلق بالملاعب، فالاتحاد يسعى إلى إدخال تقنيات جديدة، فيما يتعلق بالتسلل وغيرها من التقنيات التي تخص النقل التلفزيوني لتكون المسابقة متطورة، وتوازي ما هو موجود في المنطقة والعالم، وهذا هو هدفنا إلى جانب تطوير الملاعب التي نسعى إلى أن تكون مشابهة للملاعب الإسبانية".

وأكمل: "الاتحاد العراقي سيولي اهتمامًا كبيرًا بالكوادر التدريبية، من خلال إقامة دورات على أعلى مستوى، من خلال الاستعانة بالكوادر الدولية لنقل الخبرات للكوادر العراقية، هذا الأمر بالتأكيد سينعكس بشكل إيجابي على المنتخبات العراقية التي نسعى إلى تطويرها من خلال الفئات العمرية أيضًا".

درجال يناقش موضوع الصالات المغلقة في العراق

وتطرق درجال أيضًا إلى موضوع الصالات المغلقة، إذ أشار إلى أن الاتحاد العراقي سيمضي بتطوير الصالات المغلقة التي تتعلق بكرة الصالات، للأسف أغلب الصالات المتوفرة لا تليق باسم العراق، الدوري العراقي للصالات سيشهد دخول صالة الشرطة للخدمة لتكون داعمة لصالة نادي الجيش، وأيضًا من المهم جدًّا افتتاح قاعة السيدية في بغداد، لتكون صالاتنا متوفرة بأكبر عدد ممكن".

يذكر أن منتخب العراق سبق وأن استضاف 3 بطولات في العامين الأخيرين، إذ استضاف كأس الخليج "خليجي 25" في البصرة، وغرب آسيا للشباب في كربلاء وبغداد، وبطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية.

شارك: