العراق يحدد موعد الكشف عن قائمته النهائية لكأس الخليج

2023-01-01 17:28
أرشيفية- من مشاركة منتخب العراق في تصفيات آسيا النهائية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال مهدي كريم، المدير الإداري لمنتخب العراق، إنه سيتم الإعلان بعد غدٍ الثلاثاء عن القائمة النهائية للمنتخب العراقي، الذي سيخوض غمار بطولة كأس الخليج العربي في نسختها الخامسة والعشرين "خليجي 25"، التي تستضيفها مدينة البصرة العراقية، خلال الفترة من 6 حتى 19 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وأضاف مدير المنتخب العراقي، في حديث نقلته وكالة الأنباء القطرية "قنا"، أن القائمة قد تشهد دخول عناصر جديدة من المحترفين، في حال الحصول على موافقات أنديتهم الأوروبية، مشيرًا إلى أن "اتحاد الكرة (العراقي) أرسل أكثر من 19 خطابًا إلى جميع الأندية التي يحترف فيها بعض اللاعبين المهمين؛ مثل زيدان إقبال لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، وكاردو صديق لاعب كريستال بالاس الإنجليزي، وألكسندر أوراها لاعب كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، وغيرهم من اللاعبين المميزين".

وتابع: "بعد جهود حثيثة بُذلت من قبل رئيس اتحاد الكرة، تم التواصل مع سعادة رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، الذي سهّل مهمة انضمام كل من أيمن حسين المحترف في صفوف فريق المرخية، وأمجد عطوان لاعب فريق الشمال، لصفوف المنتخب الوطني للمشاركة في خليجي 25".

وأشار كريم إلى أن العمل مستمر من رئيس وأعضاء اتحاد الكرة والمكتب التنفيذي سعيًا لحضور أكبر عدد من اللاعبين، لكن إقامة بطولة كأس الخليج خارج أيام "فيفا" أدت إلى خسارة أغلب اللاعبين المهمين.

وختم: "المدرب الإسباني خيسوس كاساس لم يصدر بعد القائمة النهائية للمنتخب العراقي.. ستضم القائمة 26 لاعبًا، سيتم اختيار 23 منهم قبل 3 أيام من انطلاق البطولة، حسب تعليمات اتحاد كأس الخليج، وفي حال إصابة أحد اللاعبين يحق لكل المنتخبات إضافة لاعب جديد، بشرط أن يكون هناك تقرير طبي من المستشفى المُخصص لبطولة كأس الخليج، من أجل إضافة اللاعب البديل".

وتنطلق مباريات بطولة "خليجي 25" باللقاء الافتتاحي يوم 6 يناير الجاري بين منتخبي العراق (المستضيف) وعمان، ضمن منافسات المجموعة الأولى، على استاد البصرة الدولي.

ويستضيف استاد الميناء مباريات المجموعة الثانية التي تضم منتخبات قطر والإمارات والكويت إلى جانب البحرين حاملة اللقب، وتنطلق منافسات هذه المجموعة في السابع من يناير الجاري بمباراة المنتخب البحريني مع نظيره الإماراتي.

شارك: