العالم يترقّب حفل افتتاح كأس العالم 2022 بملعب البيت

2022-11-20 01:30
ملعب البيت مسرح المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يشهد ملعب البيت, مساء الأحد، حفل افتتاح النسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم، والتي ستقام على أرض عربية لأول مرة في تاريخ المسابقة، حيث ستكون رسالة الحفل الذي يمتد لثلاثين دقيقة بمثابة دعوة إلى العالم أجمع كي يأتي إلى قطر.

وتنتظر الجماهير عبر العالم مفاجآت كبيرة خلال الحفل، من خلال العرض الرئيسي الذي يحمل عنوان "حالمون" والذي سيكون عنوان أغنية جديدة تضاف إلى قائمة الأغاني الرسمية لكأس العالم  قطر 2022، وتحمل توقيع نجم "البوب" الكوري الجنوبي وعضو فرقة "بي تي إس" جونغ كوك والمطرب القطري فهد الكبيسي. 

وتتمحور فكرة حفل الافتتاح على التقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية والاحترام والشمولية، حيث أن كرة القدم تسمح لنا بالتقارب كقبيلة واحدة كوكبها هو الخيمة التي نعيش فيها.

وسيكون حفل الافتتاح مقسما على 7 فقرات، يحييها فنانون عالميون وسيمزج فيها بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، وبمشاركة سفير كأس العالم غانم المفتاح والفنانة القطرية دانا، اللذان سيؤديان معزوفة تشجع على التنوع والشمولية.

وينطلق حفل افتتاح مونديال قطر بملعب البيت، في الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، إذ سينطلق الحفل في الساعة الخامسة وأربعين دقيقة مساءً بالتوقيت المحلي. 

في حين ستنطلق مباراة افتتاح كأس العالم 2022 في الساعة السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة بين منتخبي قطر والإكوادور ضمن منافسات المجموعة الأولى.

شارك: