"الظاهرة" رونالدو يصف الكلاسيكو بأعظم مباراة في كرة القدم

2022-10-13 00:18
البرازيلي رونالدو اللاعب السابق لريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الدولي البرازيلي السابق، رونالدو دا ليما، الملقب بـ"الظاهرة" والذي لعب لصفوف فريقي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، أن الكلاسيكو هو أعظم مباراة في كرة القدم بالعالم.

ويستضيف ريال مدريد، نظيره برشلونة، يوم 16 أكتوبر/تشرين الأول، على ملعب سانتياغو بيرنابيو، ضمن الجولة التاسعة من  الدوري الإسباني 2022-23.

وقال رونالدو، لمنصة دازن التلفزيونية:" إن مباراة ريال مدريد وبرشلونة (الكلاسيكو) هي أهم مباراة كرة قدم في العالم، وعلى الإسبانيين الافتخار بوجود الفريقين لديهم، وأن تنافسهما يزيد جمالًا ليستمتع به الناس".

وعن كريم بنزيما لاعب ريال مدريد، وجائزة الكرة الذهبية، تحدث اللاعب الملقب بالظاهرة قائلًا:" لا توجد فرصة لخسارة بنزيما لجائزة الكرة الذهبية، ويمتلك اللاعب أرقاماً مذهلة، وفوزه بدوري أبطال أوروبا 2021-22، يزيد فوزه بها، ويمتلك بعض اللاعبين فرصة للفوز، لكن توجد فوارق كبيرة بين ما فعله بنزيما وما فعله الآخرون".

وأضاف رونالدو:" ستشهد السنوات القادمة تنافسًا كبيراً على الجائزة من قبل الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، والنرويجي إيرلينغ هالاند لاعب مانشستر سيتي، والبرازيلي فينيسيوس لاعب ريال مدريد، ويمكن أن يحصدوا الكرة الذهبية في المستقبل".

وختم رونالد حديثه، عن العنصرية، قائلًا:" سيتم القضاء على السلوك العنصري نهائيًا؛ لأن كرة القدم في تقدم، والعنصرية تقتل وتقصي، ويجب أن تكون كرة القدم هي البطل، وأن تتغير مع الناس".

وفاز رونالدو، مع منتخب البرازيل بكأس العالم مرتين في عامي 1994 و2002، وانتقل إلى نادي برشلونة صيف عام 1996 قادمًا من آيندهوفن الهولندي، قبل أن ينتقل إلى إنتر ميلان الإيطالي صيف عام 1997، وفي صيف عام 2002 انتقل رونالدو إلى ريال مدريد، ولعب معهم خمس مواسم، ورحل بعدها إلى ميلان الإيطالي، واعتزل كرة القدم بداية عام 2011 مع فريق كورينثيانز البرازيلي.

شارك: