الصحافة الأردنية تفخر بالنشامى وتتجنب الحديث عن الحكم الصيني

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-11 09:53
منتخب الأردن خسر نهائي كأس آسيا أمام قطر بنتيجة 3-1 (X/JFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّرت الصحافة الأردنية الصادرة اليوم الأحد، عن فخرها بمنتخب بلادها على الرغم من ضياع فرصة التتويج بلقب كأس آسيا 2024 لأول مرة في تاريخ النشامى بعد الخسارة 1-3 أمام منتخب قطر في المباراة النهائية التي احتضنها استاد لوسيل المونديالي، مساء أمس السبت.

وحقق منتخب قطر لقب بطولة كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي وفي تاريخه بينما اكتفى النشامى بإنجاز الوصول للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخهم.

وشهدت المباراة احتساب الحكم الصيني ما نينغ ثلاث ركلات جزاء لصالح المنتخب القطري سجلها مهاجم العنابي أكرم عفيف بنجاح، لتشن الجماهير الأردنية هجومًا حادًا على الحكم واعتبرت أنه جامل المنتخب القطري، إلا أن الصحافة الأردنية تجاهلت الحديث عن الحالات التحكيمية في المباراة.

عناوين الصحافة الأردنية بعد نهائي كأس آسيا

صحيفة الرأي كتبت بعد المباراة: "النشامى.. على خد القارة شامة" وجاء في التقرير: "طبع نشامى المنتخب الوطني لكرة القدم «شامة» زينت خد أكبر بطولات القارة الآسيوية، وهم يحققون وصافة نهائيات كأس آسيا لأول مرة في التاريخ".

وأكملت: "جذب النشامى، مؤشر بوصلة كرة القدم العربية، نحو اتجاه جديد، عندما ظهر بشخصية البطل رغم وصافته للمنتخب القطري الذي خطف لقب كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي".

من جانبها كتبت يومية السبيل: "منتخب النشامى وصيفًا لبطولة كأس آسيا" وجاء في التقرير: "يعتبر وصول المنتخب الوطني للمباراة النهائية وحصوله على المركز الثاني، إنجازًا غير مسبوق للكرة الأردنية، حيث أبهر نجوم المنتخب متابعي البطولة من مختلف أنحاء القارة، محققًا نتائج لافتة وعروضًا جيدة".

وعنونت صحيفة الغد: "بـ3 ركلات جزاء.. قطر بطلًا لكأس آسيا على حساب الأردن"، وفي تقرير آخر للصحيفة تحت عنوان " رغم الخسارة.. شكرًا لأنكم جعلتمونا نعيش الحلم"، وجاء في التقرير: "تبخر حلم المنتخب الوطني في إحراز لقب كأس آسيا، بعدما خسر السبت في المباراة النهائية أمام المنتخب القطري المضيف بنتيجة 1-3 على ملعب “لوسيل".

أما صحيفة الدستور فكتبت: "النشامى وصيفًا لأمم آسيا" حيث جاء في التقرير: "يعتبر ما حققه النشامى إنجازًا يفخر به الوطن وأبناؤه، حيث تأهل لأول مرة بتاريخ كرة القدم الأردنية للمباراة النهائية بعدما كان أفضل إنجاز له في هذا الاستحقاق القاري بلوغ دور الثمانية. ورغم الخسارة، عبّرت جماهير كرة القدم الأردنية عن فخرها واعتزازها بالإنجاز التاريخي الذي سطره النشامى وأصبح حديث القارة الأكبر في العالم".

وفي عناوين الصحافة الأردنية دائمًا، كتبت صحيفة الملاعب الرياضية المختصة: "3 ركلات جزاء تحرم النشامى من الحلم الآسيوي أمام قطر"، ولم يختلف عنوان يومية صدى الشعب عن سابقتها حيث كتبت "ثلاث ركلات جزاء تحرم منتخب النشامى من كأس آسيا"، أما صحيفة الأنباط فكتبت: "بحضور ولي العهد.. النشامى وصيفًا لكأس آسيا".

شارك: