الشرطة يحكم قبضته على صدارة العراقي الممتاز في جولة السلبيات

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-01 01:55
لقطة من مواجهة الشرطة والطلبة في الدوري العراقي الممتاز (facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 اختتمت مساء الأحد، مباريات الأسبوع السادس والعشرين من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، اليوم الأحد، بإقامة ست مباريات في بغداد وأربيل والنجف والبصرة وميسان.

وفي قمة مباريات الأسبوع، حقق الشرطة فوزاً كبيراً على غريمه الطلبة بنتيجة (3-0) في المباراة التي احتضنها ملعب الشعب الدولي، بحضور جماهيري غفير.

وبدأ التحدي والضغط النفسي لهذه القمة قبل أربعة أيام، بعدما قام الناديان بتحشيد الجماهير من مختلف المحافظات للحضور إلى الملعب ومؤازرة اللاعبين وبالفعل كان الحضور الجماهيري مميزاً.

ورغم الزخم الجماهيري، سيطر الحذر على مجريات اللقاء في الشوط الأول من المباراة الذي انتهى سلبياً من دون أهداف ومع انطلاق الشوط الثاني، نجح الشرطة في تسجيل الهدف الأول عن طريق علاء عبد الزهرة في الدقيقة 46 من عمر اللقاء، ليعود اللاعب ذاته ويسجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 63 من علامة الجزاء، قبل أن يضيف أحمد فرحان الهدف الثالث في الدقيقة 86.

وبهذا الفوز ارتقى الشرطة إلى صدارة الدوري الممتاز برصيد 54 نقطة، بينما توقف رصيد الطلبة عند النقطة 43 في المركز الخامس.

القوة الجوية يتعادل مع دهوك

وقبل هذه المواجهة، تعثر منافس المتصدر المباشر القوة الجوية بتعادله سلبياً مع مضيفه دهوك في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير.

اللقاء افتقد لمتعة كرة القدم، كون لاعبي فريق دهوك تعمدوا السقوط المتكرر لإضاعة الوقت؛ مما تسبب بإزعاج لاعبي الصقور والكادر التدريبي، الذين لم يتمكنوا من فك شيفرة دفاعات أصحاب الأرض لتنتهي المواجهة كما بدأت من دون أهداف.

وبهذه النتيجة استقر القوة الجوية في المركز الثاني برصيد 52 نقطة، فيما وقف دهوك تاسعاً برصيد 37 نقطة.

وسيطر التعادل السلبي أيضاً على نتيجة مباريات نفط الوسط والنفط ونفط البصرة والحدود ونفط ميسان والكرخ. 

أربيل يحقق فوزاً مثيراً على الديوانية

وفي سادس اللقاءات وأكثرها إثارة، حقق فريق أربيل فوزاً مثيراً بتغلبه على ضيفه الديوانية بنتيجة (3-2) في المباراة التي أقيمت على ملعب فرانسوا حريري.

وسجل الديوانية ثنائيته أولاً عن طريق اللاعب علي كريم في الدقيقتين 18 و21، لينتفض أربيل ويسجل ثلاثية بتوقيع شيركو كريم في الدقيقة 32 من ركلة جزاء، وعلي شاخوان في الدقيقة 52، وأحمد إبراهيم في الدقيقة 79.

وبهذا الفوز وصل أربيل إلى النقطة 35 في المركز العاشر، بينما توقف رصيد الديوانية عند النقطة السابعة في المركز الأخير.

وجاءت نتائج مباريات السبت على النحو التالي: القاسم 1-1 نوروز، الزوراء 1-1 النجف، كربلاء 1-0 زاخو، الكهرباء 2-0 الصناعة.

شارك: