السيتي يهزم وولفرهامبتون ويدخل تاريخ "البريميرليغ"

2021-06-08 09:01
ستيرلينغ وبولي في صراع على الكرة (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

كسب مانشستر سيتي مباراته الافتتاحية في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وجاء فوزه على حساب وولفرهامبتون بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت الفريقين، الاثنين، على ملعب مولينيو، ليحقق رقماً غير مسبوقاً في تاريخ  البريميرليغ (تابع تفاصيل المباراة كاملة)، حيث بات أول نادٍ يسجل عشرة انتصارات في مبارياته الافتتاحية وتعادل واحد خلال السنوات الـ11 الماضية.


أنهى "السيتيزنس" اللقاء "إكلينيكيا" في شوطه الأول بهدفين حمل الأول توقيع النجم البلجيكي كيفين دي بروين في الدقيقة 20 من ركلة جزاء، ثم أضاف النجم الشاب فيل فودين الهدف الثاني في الدقيقة 32 إثر لعبة جماعية رائعة انتهت عند النجم رحيم سترلينغ ليمرر بدوره كرة أرضية من اليسار أسكنها فودين في الشباك.


وفي المنعطف الأخير من اللقاء، أحيا النجم المكسيكي راؤول خيمينيز آمال فريقه في إمكانية العودة للمباراة بهدف تقليص الفارق في الدقيقة 78 برأسية رائعة، قبل أن يغتال البرازيلي غابرييل جيسوس هذه الآمال بالهدف الثالث للسيتي في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، بتسديدة قوية ارتطمت بأحد لاعبي وولفرهامبتون وغيرت مسارها داخل شباك البرتغالي روي باتريسيو.

وحصد رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا أول 3 نقاط لهم في الموسم، مع تبقي مباراة مؤجلة للفريق أمام أستون فيلا، يحتل بها المركز السابع مؤقتا. في المقابل، تكبد وولفرهامبتون خسارته الأولى في الموسم ليتجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز الـ12 مؤقتا.


ومنذ بداية الموسم الماضي، شارك كيفين دي بروين بشكل مباشر في تسجيل أهداف في الدوري الإنجليزي أكثر من أي لاعب آخر، حيث أحرز 14 هدفًا، و20 تمريرة حاسمة، فيما شارك فيل فودين بشكل مباشر في 22 هدفًا في 33 مباراة مع سيتي في جميع المسابقات، وسجل 12 هدفاً، و10 تمريرات حاسمة.

فوز شاق لأستون فيلا

بدأ أستون فيلا مشواره في الموسم الجديد بانتصار مثير وبشق الأنفس على حساب ضيفه شيفلد يونايتد بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم بينمها على ملعب فيلا بارك، وحفل الشوط الأول بأكثر من سيناريو مثير بدأ منذ الدقيقة 12 عندما وجد الضيوف أنفسهم مضطرين لإكمال اللقاء منقوصين من لاعب بعد طرد المدافع الأيرلندي جون إيجان ببطاقة حمراء مباشرة.

إلا أن النقص العددي لم يمنع شيفلد من الاقتراب من هز شباك أصحاب الضيافة، وهو ما كاد يتحقق في الدقيقة 36 لولا إهدار جون لاندسترام لركلة جزاء، لينتهي الشوط بشباك عذراء للفريقين. وفي الشوط الثاني، ناب المدافع الشاب إزري كونسا عن مهاجمي "الفيلانس" وتكفل بتسجيل هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 63.

شهد اللقاء مشاركة الجناح المصري الدولي الشاب محمود حسن "تريزيغيه" في اللقاء كاملا، وظهر بشكل طيب، فيما جلس المخضرم أحمد المحمدي على مقاعد البدلاء. وبهذا يحصد أستون فيلا أول 3 نقاط له في الموسم الجديد ليحتل المركز التاسع مؤقتا، مع تبقي مباراة مؤجلة له أمام مانشستر سيتي، بينما استمر مسلسل هزائم شيفلد للمباراة الثانية تواليا ليبقى الفريق بدون رصيد في المركز الـ17.
 

شارك: