السويد تُجَرِّد الولايات المتحدة من لقب مونديال السيدات

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-06 16:51
فرحة لاعبات السويد بالفوز على الولايات المتحدة في مونديال السيدات (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جرّد منتخب السويد نظيرة الأمريكي، بطل النسختين الأخيرتين، من لقبه بفوزه عليه بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما سلباً في الوقتين الأصلي والإضافي في ملبورن، ليرافق هولندا إلى الدور ربع النهائي بعدما أنهت الأخيرة مغامرة جنوب أفريقيا في سيدني ضمن منافسات كأس العالم للسيدات في كرة القدم المقامة في نيوزيلندا وأستراليا.

واصطدم المنتخب الأمريكي الذي تعرض لخسارته الأولى في نهائيات كأس العالم منذ عام 2011، وكان الأخطر خلال اللقاء الذي استمر 120 دقيقة، بالحارسة المتألقة السويدية سيسيرا موسوفيتش.

ونجحت حارسة تشيلسي الإنجليزي في صدّ جميع محاولات لاعبات الولايات المتحدة حتى الوصول إلى سيناريو ركلات الترجيح، حيث فشلت 3 لاعبات من بلاد "العم سام"، بينهن المخضرمة مورغان رابينو (38 عاماً)، في هز الشباك.

وسقط المنتخب الأمريكي متصدر التصنيف العالمي أمام منافس لم يسدد بين الخشبات الثلاث سوى مرة واحدة، كما غادر المونديال بخفي حنين بعدما تأهل إلى ثمن النهائي بشق الأنفس؛ حيث كاد يخرج من دور المجموعات قبل أن يحتل المركز الثاني بفارق نقطتين عن هولندا المتصدرة ضمن منافسات المجموعة الخامسة (حقق فوزاً يتيماً على فيتنام).

وتعد هذه المرة الأولى التي يخرج فيها المنتخب الأمريكي "حامل اللقب 4 مرات" من ثمن النهائي، بعدما سبق له أن وصل على الأقل إلى المربع الذهبي في جميع النسخ السابقة.

وسجلت لينا هورتيغ الركلة الترجيحية الحاسمة، لتقابل السويد التي تصدرت مجموعتها بالعلامة الكاملة، منافستها اليابان في ربع النهائي في أوكلاند الجمعة، حيث تسعى السويد بقيادة مدربها بيتر غيرهاردسون، لتحقيق نتيجة أفضل من المركز الثالث في مونديال فرنسا 2019.

هولندا تقصي جنوب أفريقيا

وفي مواجهة أخرى، حجز المنتخب الهولندي مقعده في الدور ربع النهائي من بطولة مونديال السيدات 2023، المقامة في الوقت الراهن بأستراليا ونيوزيلندا، بعد فوزه في ثمن النهائي على جنوب أفريقيا بنتيجة 2-0.

وخلال المواجهة المقامة في دور الـ 16، لم تجد هولندا صعوبة في التأهل إلى ربع النهائي بعد الفوز بثنائية على جنوب أفريقيا، حيث جاءت الأهداف عبر جيل رورد في الدقيقة 9، ولينيت بيرنشتاين في الدقيقة 68.

وبهذا التأهل، ضرب المنتخب الهولندي موعدًا في الدور ربع النهائي مع نظيره الإسباني الذي تغلب على سويسرا في ثمن النهائي بنتيجة كبيرة قوامها 5-1.

وكان المنتخب الهولندي قد تصدر ترتيب المجموعة الخامسة في المونديال برصيد 7 نقاط، فيما احتلت جنوب أفريقيا وصافة المجموعة السابعة في كأس العالم برصيد 4 نقاط.

ويحلم منتخب سيدات هولندا بحصد لقب المونديال، بعد خسارة نهائي النسخة الأخيرة في فرنسا 2019، إثر السقوط في المباراة النهائية أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية 0-2.

شارك: