السودان يوسع خياراته لاستقبال مبارياته في تصفيات المونديال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-10-22 10:12
أرشيفية - لاعبو المنتخب السوداني لكرة القدم (Getty)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وسع اتحاد كرة القدم السوداني دائرة اختياراته للملعب الذي سيستضيف فيه مبارياته ضمن تصفيات كأس العالم 2026؛ إذ دخلت ليبيا بكونها خيارًا رابعًا بعدما قدم الاتحاد خطابًا رسميًا لنظيره المصري، ولم يحصل على تأشيرات الدخول للأراضي المصرية.

وأفادت مصادر موثوقة لموقع winwin أن اتحاد الكرة يعتزم تقديم خطاب لنظيره الليبي يطلب استقبال مباريات المنتخب في تصفيات المونديال، بعد الإخفاق في الحصول على تأشيرة الدخول للأراضي المصرية بالرغم من موافقة الاتحاد المصري المسبقة، ولم يستبعد المصدر أن تستقبل ليبيا مباريات صقور الجديان، كما لم يستبعد إقامتها بالمغرب أو تنزانيا.

وكشف أحد المصادر لـwinwin أن فرصة إقامة المباريات بالعاصمة المصرية ما تزال قائمة بيد أنها تتضاءل يوما بعد آخر، بسبب التأخير في الحصول على تأشيرة الدخول، في ظل بداية العد التنازلي لموعد المباريات، مؤكدًا أن تأشيرات الدخول للمغرب أو تنزانيا أو ليبيا لن تستهلك وقتًا طويلًا، موضحًا أن مصر ما تزال الخيار الأول والمثالي لاعتبارات عديدة، أهمها وجود أعداد كبيرة من السودانيين، فضلًا عن حضور أسر عدد كبير من اللاعبين، ما سيدعمهم نفسيًا قبل مواجهتي توغو والكونغو الديمقراطية.

وأكد أن الساعات القليلة القادمة ستشهد وضوح الرؤية بشكلها النهائي، موضحًا أن عامل الوقت مهم ولا مجال أمامهم سوى تحديد ملعب والاستقرار عليه، واتخاذ قرار نهائي تفاديًا للدخول في مأزق يصعب مهمة المنتخب خلال بداية مشواره في التصفيات.

وأعرب المصدر عن أمله في انتهاء الحرب، وعودة الحياة إلى طبيعتها، وأن يرجع المنتخب لخوض مبارياته على ملعبه الذي يحظى فيه بمؤازرة جماهيره، وتقدم بالشكر للاتحادات التي تعاونت معهم في الفترة الماضية.

جدير بالذكر أن المنتخب السوداني سيبدأ مشواره في التصفيات يومي 13 و17 نوفمبر/ تشرين الثاني بمواجهة توغو والكونغو الديمقراطية.

شارك: