السوبر الإيطالي: التاريخ ينصف نابولي ويوفنتوس يتسلح برونالدو

2021-06-08 09:01
رونالدو مهاجم يوفنتوس يرتقي أمام دفاعات نابولي في نهائي كأس إيطاليا 2020 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحتضن ملعب مابي سيتا ديل تريكولورمعقل فريق ساسولو، مباراة السوبر الإيطالي بين حامل لقب الدوري يوفنتوس وبطل الكأس نابولي، سهرة اليوم الأربعاء.


وسيتواجه الزميلان السابقان في فريق ميلان، جينارو غاتوسو وأندريا بيرلو مدربا نابولي ويوفنتوس تواليًا، وجهًا لوجه في النهائي كممثلين عن الجيل الجديد من المدربين الطليان.

وخسر يوفنتوس نهائي كأس إيطاليا قبل أشهر أمام نابولي بركلات الترجيح، بينما جرّده لاتسيو من لقبه بطلا للسوبر الإيطالي وهزمه 3-1 ويأمل الأبيض والأسود في عدم تكرار خيبة النهائيات في الفترة الأخيرة.


فيما يمر نابولي بفترة مستقرة على مستوى النتائج والأداء، بعد أن حقق 3 انتصارات متتالية في الكالتشيو منها اكتساح فيورنتينا بنصف درزن من الأهداف الأحد الماضي.


المواجهات السابقة
 

التقى يوفنتوس ونابولي بنهائي السوبر الإيطالي في 3 مناسبات سابقة، كانت الغلبة فيها للفريق الجنوبي في مرتين، وحقق اليوفي الفوز مرة واحدة.


1990 فاز نابولي بنتيجة 5-1، وعاد يوفنتوس عام 2012 ليرد الصاع بانتصار 4-2، لكن نابولي رجّح كفة المواجهات وحسم نهائي 2014 في مباراة الدوحة الشهيرة، وفاز بركلات الترجيح 6-5 بعد أن انتهت المباراة بالتعادل 2-2.



 


ألقاب الفريقين في المسابقة


يوفنتوس هو صاحب الرقم القياسي في الفوز بكأس السوبر الإيطالي التي انطلقت عام 1988، وحصدها في 8 مناسبات. هو أكثر فريق خسر النهائي أيضًا بواقع 7 مرات.


أما نابولي فقد حصد السوبر الإيطالي في مناسبتين فقط. وكانتا أمام يوفنتوس بالتخصص عامي 1990 و2014. وخسر النهائي مرة واحدة وكان أمام يوفنتوس أيضًا 2012.
 

نابولي, كأس السوبر الإيطالي, يوفنتوس
تتويج نابولي بطلًا لكأس إيطاليا 2020 على حساب يوفنتوس


لاعبون تجب مراقبتهم

رُغم تراجع مردوده في الفترة الأخيرة وفشله في التسجيل في 6 من أصل آخر 11 مباراة بجميع المسابقات، فإن رونالدو ما يزال هو هدّاف يوفنتوس وأفضل هدّاف في الدوري برصيد 15 هدفًا. هو رجل النهائيات الحاسم وأثبت ذلك عديد المرات مع مانشستر يونايتد وريال مدريد، فقد منح يوفنتوس في أول موسم له لقب السوبر أمام ميلان بهدف وحيد في المملكة العربية السعودية.

لا صوت يعلو فوق صوت لورينزو إنسيني القلب النابض وقائد نابولي، هو أفضّل المسجّلين هذا الموسم في الكالتشيو من الفريق الجنوبي بـ 9 أهداف، يمر بمنحنى تصاعدي للغاية بعد أن أحرز 5 أهداف وقدّم تمريرة حاسمة في آخر 5 مباريات بالدوري.

التشكيل المتوقع

من المنتظر أن يعتمد مدرب يوفنتوس أندريا بيرلو على الرسم التكتيكي (3-5-2)
(تشيزني - كيليني - بونوتشي - دانيلو - برنارديسكي - آرثر - رابيو - بنتانكور - كييزا - كولوسيفسكي - رونالدو)

الأوراق الرابحة على مقاعد الاحتياط: - ماكيني - رامسي - موراتا

الغائبون: دي ليخت - كوادرادو - ديبالا - أليكس ساندرو


 

فيما ينتظر أن يعتمد مدرب نابولي غينارو غاتوسو على الرسم التكتيكي (4-2-3-1) بوجود بيوتر زيلينسكي كصانع ألعاب صريح.
(أوسبينا - روي - كوليبالي - مانولاس - دي لورينزو - باكايوكو - ديمي - إنسيني - زيلينسكي - لوزانو - بيتانيا)

الأوراق الرابحة على مقاعد الاحتياط: ميرتنز - بوليتانو - فيرناندو ليورنتي

الغائبون: فيكتور أوسمين - فابيان رويز

شارك: