السعودية توقع اتفاقية جديدة لتطوير كرة القدم

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-10 10:44
ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ونظيره الكوستاريكي أوسايل ماروتو (twitter/saudiFF)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

وقع الاتحاد السعودي لكرة القدم على مذكرة تفاهم مع نظيره الكوستاريكي بهدف تعزيز سبل التعاون بينهما بما يخدم كرة القدم في البلدين.

وحضر مراسم توقيع الاتفاقية في إنجلترا رئيسا الاتحادين، السعودي ياسر المسحل والكوستاريكي أوسايل ماروتو، على الاتفاقية؛ وذلك قبل خوض منتخبي البلدين مباراة ودية انتهت بفوز كوستاريكا 3-1.

وتنص الاتفاقية على إجراءات لتعزيز تطوير كرة القدم والعمل المشترك لتعزيز مشاركة الشباب في الرياضة، وتسهيل تبادل الحكام، وتحسين الدورات التدريبية ودعم المبادرات المختلفة.

وقال ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي: "تمثل هذه الشراكة الأخيرة خطوة أخرى نحو رؤيتنا المشتركة للارتقاء بتطوير كرة القدم على المستويين المحلي والعالمي".

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد الكوستاريكي في بيان إنها "اتفاقية إستراتيجية" ووصفها بـ"خطوة مهمة لكرة القدم في كوستاريكا وتمثل فرصة كبيرة لاكتساب خبرة ومعرفة قيمة".

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن سلسلة مبادرات يتقارب من خلالها الاتحاد السعودي مع اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف).

جدير بالذكر أن المنتخب السعودي تحت 15 سنة شارك في أغسطس/آب الماضي، في بطولة الكونكاكاف للرجال في جمهورية الدومينيكان وكوراساو، كما استضاف الاتحاد السعودي لكرة القدم معسكر منتخب بنما للسيدات استعدادًا لكأس العالم للسيدات التي أقيمت في أستراليا ونيوزيلندا.

شارك: