السد يعلن انتهاء موسم نجمه غيليرمي توريس ويتعاقد مع خليفته

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-30 22:05
غيليرمي توريس لاعب السد القطري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي السد القطري، اليوم الثلاثاء، عن انتهاء موسم لاعبه البرازيلي غيليرمي توريس بسبب الإصابة، ما يعني عدم قدرته على المشاركة في مباريات كأس قطر وكأس أمير الدولة في ختام الموسم الحالي.

ونشر السد -بطل دوري نجوم إكسبو- بيانًا رسميًّا أكد فيه بأن لاعبه البرازيلي تعرض لإصابة خلال مشاركته في مواجهة الشمال، ضمن الجولة الحادية والعشرين من الدروي المحلي، حيث لم يقدر على المشاركة في مباراة الجولة الختامية أمام الريان.

وجاء في البيان: "يعلن نادي السد أن لاعب الوسط البرازيلي غيليرمي توريس قد تعرض لاصابة خلال مواجهة الشمال الأخيرة ضمن الأسبوع الـ21 من دوري النجوم للموسم 2023-24".

وأشار نادي السد إلى أن لاعبه خضع لفحوصات طبية أثبتت إصابته بكسر في الكاحل، وهي الإصابة التي ستدربه على الابتعاد عن الملاعب لفترة طويلة نسبيًّا من أجل التعافي، ما يعني غيابه عن الفريق السداوي حتى نهاية الموسم الحالي.

غيليرمي توريس سيغيب عن مباريات مهمة

سيغيب غيليرمي توريس عن مباريات مهمة لناديه السد خلال الأسابيع المقبلة، لا سيما وأن بطل الدوري القطري يستعد بمواجهة الوكرة يوم غد الأربعاء، لحساب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس قطر، وهي البطولة التي يسعى النادي الأبيض للتتويج بها، وإضافتها إلى لقب الدوري المحلي.

وسيغيب اللاعب البرازيلي صاحب الـ33 عامًا أيضًا عن مباريات بطولة كأس أمير قطر التي سحبت قرعتها مؤخرًا، وأوقعت السد في مواجهة المرخية بالدور ثمن النهائي، وهي بطولة تعد الأكثر أهمية في قطر لجميع الأندية، حيث حقق السد لقبها في 18 مناسبة، آخرها عام 2021.

من ناحية أخرى، لعب غيليرمي توريس دورًا مهمًّا في تتويج السد بلقب دوري نجوم إكسبو 2023-24، حيث يعد لاعبًا أساسيًّا في خطط المدرب وسام رزق، حيث شارك هذا الموسم في 16 مباراة، منها اثنتان في مسابقة دوري أبطال آسيا، ونجح في تسجيل 3 أهداف وصناعة هدفين.

السد يتعاقد مع البرتغالي "تشكا"

وفي سياق متصل، أعلن الزعيم في بيانٍ لاحقٍ إتمام التعاقد مع البرتغالي ميغيل أنغلو دا سيلفا الشهير بـ "تشكا"، للعب في صفوف السد؛ ليحل بديلاً للبرازيلي غيليرمي توريس في قائمة الفريق الأول.

وانضم تشكا بصفقة انتقال حُر بعد نهاية عقده مع ستاد رين الفرنسي، والذي غادره في أغسطس/آب 2023 عقب نهاية عقده، إذ قضى مع الفريق عامًا واحدًا وحسب بعد انتقاله إليه في 2022 قادمًا من ليل.

وخلال مسيرته، لعب تشكا (ذو الـ 29 عامًا) في أكثر من نادٍ، من بينهم فالنسيا، وبراغا، وليل وديجون الفرنسي، ولم يلعب أي مباراة رسمية مع منتخب البرتغال الأول لكرة القدم.

تجدر الإشارة إلى أن نجم خط الوسط البرازيلي انضم إلى السد في أغسطس/ آب 2020، قادمًا من نادي أولمبياكوس اليوناني، ويستمر تعاقده مع النادي القطري حتى يونيو/ حزيران 2025، حيث من المتوقع أن يستمر ظهوره بالقميص الأبيض خلال الموسم المقبل.

شارك: