السد للتعويض.. وقمة بين العربي والريان في الدوري القطري

2022-08-09 16:20
السد استهل حملة الدفاع عن لقبه بخسارة مفاجئة أمام المرخية في الجولة الأولى (staddoha/twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يفتتح السد بطل النسخة الماضية من دوري نجوم قطر، الجولة الثانية من الموسم الحالي 2023/2022، يوم الثلاثاء 9 أغسطس/ آب، بلقاء أم صلال في مواجهة عنوانها التعويض لكلا الفريقين، ويأمل المرخية الصاعد الجديد لدوري الأضواء والذي أحدث مفاجأة مدوية بإسقاط البطل في الجولة الافتتاحية (4-3)، أن يواصل مفاجآته من خلال لقاء نادي قطر.

ولحساب الجولة ذاتها، يلتقي الغرافة مع نظيره الوكرة في مواجهة متكافئة ويصطدم السيلية بنظيره الشمال الأربعاء 10 أغسطس، فيما تدور الخميس 11 أغسطس القمة الجماهيرية التي تجمع فريقي العربي والريان، ثم المواجهة القوية التي تجمع بين الأهلي والدحيل في ختام الجولة.

أم صلال والسد لتعويض عثرة الجولة الأولى

يفتتح السد ومستضيفه أم صلال مباريات الجولة الثانية عند الساعة 5:30 مساء بتوقيت مكة المكرمة في المواجهة التي يحتضنها استاد خليفة الدولي.

ويأمل السد، الذي سقط بشكل مفاجئ أمام الوافد الجديد فريق المرخية 3-4، في التعويض والعودة لمعقله بالنقاط الكاملة، بينما يأمل أم صلال تعويض خسارته أمام الأهلي بالجولة الماضية وتقديم أفضل ما لديه للخروج بنتيجة إيجابية.

ويدخل السد، الذي يغيب اللاعبون الدوليون القطريون عنه، مواجهةً ببعض الوجوه الشابة في التشكيلة الأساسية، بينما سيكون أم صلال منافسًا صعبًا وشرسًا خلال المواجهة في ظل جاهزية معظم عناصر الفريق.

قطر للتعويض والمرخية للتأكيد

وفي مباراة ثانية يحتضنها استاد المدينة التعليمية عند الساعة 7:40 دقيقة بتوقيت مكة المكرمة، يأمل فريق المرخية بتقديم مباراة كبيرة على غرار ما فعله في الجولة الأولى أمام السد، وتحقيق فوزه الثاني على حساب مستضيفه قطر الذي خسر في الجولة الأولى أمام العربي 2-0.

ويدخل الفريقان اللقاء برغبة مشتركة من أجل تحقيق الفوز حيث يلعب المرخية المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويطمح لفوز ثانٍ يجعله يثبت نفسه أكثر في المقدمة مع الأسابيع الأولى، بينما ما زال فريق قطر بلا رصيد.

قمة مرتقبة بين الغرافة والوكرة

ويشهد استاد خليفة الدولي، عند الساعة 5.30 مساء الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة، مواجهة الغرافة والوكرة المتوقع أن تكون عامرة بالإثارة والندية والتي تعد واحدة من قمم الدوري القطري.

 ومع وجود الحافز القوي لكلا الفريقين من أجل حصد النقاط الثلاث، وفي ظل الإمكانيات التي يمتلكانها سواء على صعيد اللاعبين المحليين أو المحترفين الأجانب، من المتوقع أن تكون المواجهة مثيرة ومشوقة.

وحقق الغرافة الفوز على السيلية 2-1، وفاز الوكرة على الدحيل 4-2 في الجولة الأولى، وكلاهما يسعى للفوز من أجل تحقيق أكثر من هدف كالتمسك بصدارة ترتيب الدوري.

الشمال ينزل ضيفًا على السيلية لمواصلة الانتصارات

وعند الساعة 7:40 دقيقة مساء بتوقيت مكة المكرمة يوم الأربعاء 10 أغسطس، يستضيف استاد المدينة التعليمية مباراة السيلية والشمال.  

وتحظى المباراة بأهمية خاصة لدى الفريقين، باعتبارها تحدٍ لأن كل منهما يسعى للنقاط الثلاثة، خاصة السيلية القادم من خسارة أمام الغرافة، فيما سيحاول الشمال مواصلة انتصاراته وتقدمه في جدول ترتيب الدوري بعد اقتناصه فوزًا غاليًا أمام الريان بهدف دون رد.

ومن المتوقع أن تشهد المواجهة ندية كبيرة بين الفريقين على مدار 90 دقيقة؛ من أجل تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث.


الدحيل لتدارك عثرة الجولة الافتتاحية

ويستضيف استاد أحمد بن علي، الخميس 11 أغسطس، عند الساعة 5.30 مساء بتوقيت مكة المكرمة، المواجهة التي ستجمع بين فريقي الأهلي والدحيل.

ويدخل الفريقان المواجهة بطموح الفوز وحصد النقاط الثلاث، خاصة من جانب الدحيل الذي خسر في الجولة الأولى أمام الوكرة 2-4، بينما سيحاول الأهلي تأكيد الفوز الافتتاحي الذي حققه أمام أم صلال بنتيجة 1-0.

كلاسيكو العربي والريان يعد بالكثير من الإثارة

وتختتم الجولة الثانية، على استاد لوسيل المونديالي، الخميس 11 أغسطس، عند الساعة 7:40 دقيقة بتوقيت مكة المكرمة، بمباراة القمة الجماهيرية التي ستجمع بين العربي والريان.

وبالنظر إلى ما تمثله المباراة من أهمية كبيرة لكلا الفريقين خاصة بعد نتائجهما في الجولة الأولى، من المتوقع أن تكون مواجهةً من العيار الثقيل، حيث لها طابع خاص وتمثل بطولة بحد ذاتها بالنسبة إلى جماهير الفريقين.

الصدام بين العربي والريان سيكون قويًا بالنظر إلى الحالة الفنية التي يعيشها كلا الفريقين، فالعربي على الرغم من تحقيقه الفوز في مباراة نادي قطر بالجولة الأولى، إلا إنه ما يزال بحاجة إلى بعض التغييرات خاصة على صعيد المحترفين الأجانب، ولم يصل إلى الاستقرار النهائي على التشكيلة.

بينما يرغب الريان في التعويض بعد السقوط المفاجئ أمام الشمال بهدف في الدقائق الأخيرة بالجولة الأولى، ولن تكون مهمته سهلة بالنظر إلى الإصابة التي تعرض لها مدافعه أحمد ياسر المحمدي، وعدم جاهزية عدد من الركائز الأساسية، بالإضافة إلى صعوبة المنافس، وبالتأكيد ستكون المواجهة قوية ومثيرة للغاية في المدرجات وداخل المستطيل الأخضر، وتليق أن تكون قمة هذه الجولة.

وتعد هذه المباراة بروفة للملعب المونديالي، والذي انضم إلى ملاعب كأس العالم 2022 الأخرى التي جُهِّزَت، وهي: استاد خليفة الدولي، استاد البيت، استاد الثمامة، استاد أحمد بن علي، استاد 974، استاد المدينة التعليمية، استاد الجنوب.

موعد مباريات الجولة الثانية من الدوري القطري

  • أم صلال - السد: الثلاثاء الساعة 5:30 بتوقيت مكة المكرمة
  • قطر - المرخية: الثلاثاء الساعة 7:40 بتوقيت مكة المكرمة
  • الغرافة - الوكرة: الأربعاء الساعة 5:30 بتوقيت مكة المكرمة
  • السيلية - الشمال: الأربعاء الساعة 7:40 بتوقيت مكة المكرمة
  • الأهلي - الدحيل: الخميس الساعة 5:30 بتوقيت مكة المكرمة
  • العربي - الريان: الخميس الساعة 7:40 بتوقيت مكة المكرمة
شارك: