السد للاقتراب من اللقب ولوران بلان لتجنب الإقالة

2022-02-09 12:38
السد يبحث عن الفوز الـ 15 في الدوري القطري ومواصلة سلسلته الخالية من الهزائم برقم قياسي 42 مباراة (Getty)
Source
+ الخط -

يواجه المتصدر السد، حامل الرقم القياسي بعدد ألقاب الدوري 15 مرة، مضيفه أم صلال، سادس الترتيب، اليوم الأربعاء 9 فبراير/ شباط، في الجولة الثامنة عشرة من دوري نجوم قطر، وهو يبحث عن خطوة أخرى تقربه من الاحتفاظ بلقبه.


ويتصدر الزعيم جدول الترتيب برصيد 43 نقطة وبفارق 7 نقاط عن أقرب مطارديه، الدحيل، ويسعى لتحقيق الانتصار الخامس عشر في البطولة مقابل تعادل وحيد، ليواصل سلسلته الخالية من الهزائم التي وصلت إلى رقم قياسي بـ 42 مباراة، علماً أن السد لديه 5 مباريات حتى نهاية الموسم، إضافة إلى مباراتين مؤجلتين أمام الريان وقطر.

قال الإسباني خافي غارسيا، مدرب السد، في تصريح صحفي: "قدمنا مردودا غير عادي أمام الغرافة في الجولة السابقة ولعبنا 75 دقيقة بعشرة لاعبين، لكننا سيطرنا على مجريات اللعب وسجلنا خمسة أهداف. نأمل أن نواصل الأداء القوي كي نبتعد أكثر في المباريات المتتالية دون خسارة بعدما كسرنا الرقم القياسي".

الدحيل يلاقي الشمال في سعيه لمواصلة مطاردة المتصدر السد


تشهد الجولة الثامنة عشرة، مواجهة بين الدحيل، الثاني، وفريق الشمال، العاشر، إذ يتطلع الأول إلى مواصلة درب نجاحاته قبل 5 جولات على النهاية، منتشياً بفوز عريض على الريان 4-0 السبت الماضي.. في المقابل، يعاني الصاعد هذا الموسم من ظروف قاسية بغياب عدد كبير من لاعبيه أبرزهم المهاجم الكولومبي جيسون إسكوبار.


وقال البرتغالي لويس كاسترو، مدرب الدحيل: "نعيش حالة معنوية وفنية جيدة بعد الفوز الكبير على الريان، قدمنا أداء جيدا ويعود ذلك إلى تدربنا لسبعة أيام وبصفوف مكتملة للمرة الأولى". وأضاف: "سنواجه الشمال بكل قوة لأننا نحتاج النقاط الثلاث. تعلمنا من دروس الماضي بالخسارة المفاجئة أمام منافسين أقل مستوى منا".

الريان يقابل السيلية متذيل الترتيب.. ومدربه الفرنسي لوران بلان يواجه خطر الإقالة 

يعاني فريق الريان من ضغوط كبيرة بعد تراجعه إلى المركز التاسع، لعدم تحقيقه الانتصار في المباريات الثلاث الأخيرة، في الوقت الذي يسعى فيه مدربه الفرنسي لوران بلان، المهدد بالإقالة، إلى تصحيح المسار. ويلاقي الرهيب غداً الخميس فريق السيلية المتذيل والساعي للابتعاد عن شبح الهبوط تحت قيادة مدربه التونسي سامي الطرابلسي.

وفي هذا الإطار، رأى الطرابلسي، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي، أن مباراة الريان مهمة للغاية، وقال: "الأمر سيزداد تعقيدا في كل نقطة تضيع منا، والجميع يعلم حجم وأهمية هذه المباراة أمام الريان وأهمية المرحلة المقبلة".


وأضاف الطرابلسي: "مصير السيلية لم يعد بيده بل أصبح متعلقا بنتائج الفرق الأخرى، لا بد أن نحقق نتائج إيجابية، وننتظر تعثر الفرق الأخرى في المباريات الخمس المتبقية".

كما يخوض فريق العربي، صاحب المركز الخامس، مواجهة أمام الأهلي، السابع، علماً أن الفريقين حققا الانتصار في الجولة الماضية بتغلب فريق الشعب على الشمال 4-2، والعميد على الخور 6-3 الجمعة.

يتطلع الوكرة إلى تعزيز مركزه الثالث عندما يلتقي فريق قطر الثامن، على أمل تحقيق انتصار ثان على التوالي بعد تغلبه على السيلية 2-1 السبت الماضي. وكان قطر قد فاز على أم صلال بنفس النتيجة الجمعة. وستختتم الجولة بلقاء بين الغرافة الرابع والخور صاحب المركز ما قبل الأخير.

شارك: