الرميحي يكشف خلال مؤتمر صحفي مزايا خليجي 25

2022-10-25 19:53
الأمين العام لاتحاد الخليج العربي لكرة القدم خلال المؤتمر الصحفي عقب القرعة (AGCFF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، جاسم الرميحي، عن سعادته الكبيرة بنجاح حفل قرعة بطولة "خليجي 25"، مؤكدًا أن هذا الحفل هو الخطوة الأولى نحو إقامة بطولة خليجية متميزة في محافظة البصرة بدولة العراق.

وقال الرميحي في المؤتمر الصحفي: "إقامة حفل القرعة هي الخطوة الأولى نحو إقامة بطولة خليجي 25 بالبصرة، حيث جرى التنسيق بين اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم واللجنة المنظمة المحلية حول كافة الأمور التنظيمية والترتيبات النهائية للاستضافة، كما جرى التنسيق مع الجهات المعنية؛ للسماح لمواطني دول الخليج بالسفر إلى العراق دون تأشيرات في أثناء البطولة".

وحول المشاركة بالمنتخب الأساسي لكل منتخب، أوضح أمين عام اتحاد كأس الخليج العربي بقوله: "لائحة بطولة كأس الخليج تنص على مشاركة المنتخبات الأولى وليست الرديفة، كما أن وجود النجوم من اللاعبين يمنح البطولة زخمًا كبيرًا على المستويين الفني والإعلامي".


جوائز مالية وشخصيات اعتبارية

وأوضح أمين عام اتحاد الخليج العربي أن طواقم التحكيم ستكون محددة بطاقم تحكيمي من كل دولة، بالإضافة إلى طاقم تحكيم آسيوي وكذلك دولي مع تطبيق تقنية الفيديو المساعد VAR.

وطالب الرميحي وسائل الإعلام، بتسليط الضوء على البصرة واستعداداتها لاستضافة البطولة ونقل صورة حية تعكس الواقع الآمن الذي تعيشه بتضافر جميع الجهود وصولاً لنسخة من أميز النسخ مع وجود الجماهير الغفيرة التي ستحضر البطولة والتي ستكون من أبرز عوامل نجاحها.

وعن جوائز البطولة قال جاسم الرميحي :"هناك جائزة صاحب المركز الأول في البطولة وهي مليون دولار ، والمركز الثاني 750 ألف دولار"، موضحًا أن "هناك دعوات ستُوجَّه إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) لحضور البطولة التي تأتي بعد كأس العالم قطر 2022 ممّا يزيدها زخمًا إعلاميًا ويُسلِّط عليها الضوء بصورة كبرى".

التحضيرات تتواصل لإقامة خليجي 25

من ناحيته، أكد رئيس اللجنة الإعلامية لخليجي 25، أحمد الزامل، أن العمل جارٍ على قدمٍ وساق بتعاون كبير وتنسيق عالٍ بين وزارة الشباب والرياضة والحكومة المحلية على رأسها محافظ البصرة والجهات الحكومية الساندة واتحاد الكرة العراقي بشأن استضافة خليجي 25.

وأضاف: "العمل يسير بوتيرة سريعة، والاستضافة ستكون مثاليةً وعالية المستوى، حيث شكلنا لجانًا عليا وفرعية وتنفيذية تقوم بواجباتها على أتم جاهزية وما زلنا نتواصل بالعمل من كافة جوانبه". 

وعن دور اللجنة الإعلامية أكد أحمد عودة بقوله: "تم الاتفاق على تسمية خالد الكواري نائبًا لرئيس اللجنة الإعلامية، واعتماد تشكيل اللجنة بأعضائها ومقرها، وهي خطوة أولى للبطولات المقبلة، كما تم التصويت على تسمية لجنة إعلامية محلية مُسانِدة من الإعلاميين العراقيين، وستكون هناك دورات وورش عمل للمنسقين الإعلاميين سيتم الكشف عن تفاصيلها لاحقًا".

جدير بالذكر أن خليجي 25 ستُقام في البصرة خلال الفترة من 6-19 يناير/كانون الثاني من العام المقبل 2023، بمشاركة 8 منتخبات خليجية، أوقعتهم القرعة في مجموعتين، ضمّت الأولى: العراق واليمن والسعودية وعمان، فيما ستجمع الثانية منتخبات البحرين والكويت وقطر والإمارات.

شارك: