الركراكي يُبعد 4 أسماء مونديالية عن "الكان" و5 أخرى مهددة

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-21 21:21
وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب لكرة القدم (X/EnMaroc)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر  المغربي وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، استبعاد بعض الأسماء من المشاركة في النسخة القادمة من نهائيات كأس أمم أفريقيا التي ستحتضنها كوت ديفوار في الفترة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني إلى غاية 11 فبراير/ شباط من عام 2024، رغم إسهامها قبل عام تقريبًا في الإنجاز التاريخي ببلوغ نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أمس الأربعاء 20 ديسمبر/كانون الأول، عن قائمة أولية تضم 55 لاعبًا مع التوقع بمشاركة 27 منهم بأقصى حد مع منتخب "أسود الأطلس" في "كان 2023".

ويشدد الركراكي دائمًا في خرجاته الإعلامية على أنه يحسم موقفه من جميع اللاعبين بمنطق الجاهزية ومردودهم مع أنديتهم، رغم الجدل الذي تثيره بعض اختياراته بين الفينة والأخرى، على غرار إدراجه المدافع أشرف داري لاعب ستاد بريست الفرنسي ضمن القائمة الموسعة التي أرسلها للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قبل النسخة القادمة من "الكان"، بسبب عدم خوض اللاعب مباريات كافية مع فريقه هذا الموسم.

أسماء مونديالية خارج كأس أفريقيا 

وقرر الركراكي استبعاد 4 لاعبين شاركوا في المونديال الأخير مع منتخب "أسود الأطلس" هم غرار زكريا أبو خلال مهاجم تولوز الفرنسي بسبب الإصابة وابتعاده عن المنافسة منذ فترة طويلة، إضافة إلى استبعاد عبد الحميد صابيري متوسط ميدان الفيحاء السعودي للإصابة أيضًا.

كما قرر مدرب منتخب المغرب الاستغناء عن أحمد رضا التكناوتي حارس مرمى المغرب الفاسي، وأنس الزروري متوسط ميدان بيرنلي الإنجليزي لافتقادهما التنافسية.

وهناك 5 أسماء أخرى مهددة بالاستبعاد من القائمة النهائية التي سيعتمد عليها الركراكي في كأس أفريقيا رغم مشاركتها في إنجاز المونديال، هم: يحيى جبران قائد الوداد الرياضي المغربي، وجواد الياميق مدافع الوحدة السعودي، ووليد شديرة مهاجم فروزينوني الإيطالي، وبدر بانون مدافع قطر القطري، وأشرف داري مدافع بريست الفرنسي.

وكانت قرعة كأس أمم أفريقيا قد أوقعت المنتخب المغربي في المجموعة السادسة، التي تضم أيضًا منتخبات الكونغو الديموقراطية وزامبيا وتنزانيا.

قائمة منتخب المغرب الموسعة قبل كأس أمم أفريقيا 2023

ياسين بونو، أشرف حكيمي، نصير مزراوي، سفيان أمرابط، نايف أكرد، رومان سايس، حكيم زياش، عز الدين أوناحي، أمين حارث، طارق تيسودالي، منير الكجوي المحمدي، إسماعيل الصيباري، يحيى جبران، أيوب الكعبي، يونس عبد الحميد، سفيان ديوب، عبد الصمد الزلزولي، جواد الياميق، يوسف النصيري، يحيى عطية الله، المهدي بن عبيد، بلال الخنوس، أمين عدلي، وليد شديرة، أيوب العملود، أمير ريشالتسون، سليم أملاح، عبد الكبير أبقار، بنجامين بوشواري، سفيان بوفال، إبراهيم صلاح، عبد الرزاق حمد الله، بدر بانون، يوسف المطيع، أنس الزنيتي، أمين الوعد، منير الحدادي، آدم ماسينا، أشرف داري، شادي رياض، ياسين كشطة، أسامة العزوزي، إلياس شاعر، إلياس أخوماش، سفيان رحيمي، محمد الشيبي، حمزة الموساوي، نبيل عليوي، عمر الهيلالي، نور الدين أمرابط، سامي مايي، ريان مايي، يوسف مالح، نايل العيناوي، مراد باتنا.

شارك: