الركراكي يعترف بخطئه ويكشف عن خططه بشأن زياش ودياز

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-08
وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب الأول (X/FRMF)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، عن الخطأ الذي وقع فيه خلال المباراة الماضية أمام الغابون، والتي انتهت بفوز المنتخب المغربي 4-1، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا، إذ لم يكن المدرب مقتنعًا بأداء لاعبيه، خاصة على مستوى خط الدفاع.

ويستعد منتخب المغرب لمواجهة ليسوتو مساء الإثنين 9 سبتمبر الجاري بمدينة أكادير، وقبل اللقاء قال الركراكي في المؤتمر الصحفي: "صحيح، إنني لست مقتنعًا بمستوى المدافعين في المباراة الماضية أمام الغابون"، وأضاف: "الاختيارات البشرية لم تكن موفقة، أخطأت الاختيار بوضع أشرف حكيمي في الجهة اليسرى، ونايف أكرد الذي يفتقد التنافسية، إلى جانب عبد الكبير عبقار وهذا ما تسبب في الكثير من الفرص، وسمح للخصم بإيجاد المساحات خصوصًا بحضور لاعبين مثل أوباميانغ".

وتابع: "هذا أمر جيد في التصفيات من أجل تصحيحه انطلاقًا من مباراة الغد، ومواجهة ليسوتو اختبار جيد لمعرفة أخطائنا، نواصل العمل لتصحيح المسار، وهدفنا هو التتويج بكأس أفريقيا القادمة"، وواصل: "في الوقت الحالي نجرب بعض اللاعبين، ويعجبني أن أمتلك لاعبين رائعين في تشكيلتي، أعدكم أننا سنجد منتخبنا منسجمًا مستقبلًا".

الركراكي يفصل بشأن دياز وزياش

تحدث وليد الركراكي، عن تغيير مركزي إبراهيم دياز وحكيم زياش قائلًا: "حكيم ودياز نبحث لهما عن المركز المناسب، وحاليًا لا يزال أمامنا عمل في الجانب الهجومي ونحتاج مباريات أخرى"، وأردف: "المهم لي ليس هو اختيار دياز أو زياش، وإنما أن أستفيد من جميع المواهب".

واختتم: "لم أحسم بعد في مركز الظهير الأيسر، ما أريده هو أن أقحم اللاعب المناسب في أفضل وقت، أعرف الجمهور المغربي جيدًا، لذلك لا أريد أن أغامر بلاعب شاب في هذا المركز، حتى يأتي الوقت المناسب".

شارك: