الرجاء يهزم الجيش الملكي ويفوز بكأس العرش محققًا الثنائية

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-01 23:21
من مباراة الرجاء والجيش الملكي في كأس العرش (X/RCAofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج فريق الرجاء البيضاوي بلقب كأس العرش المغربي، بفوزه على الجيش الملكي بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء الإثنين، بملعب "أدرار" بمدينة أكادير.

وبهذا التتويج نجح الفريق "الأخضر" في تحقيق ثنائية تاريخية، بعدما تُوج قبل أيام بلقب الدوري المغربي للمحترفين لموسم 2023-24، بعد صراع كبير مع الجيش الملكي إلى حدود آخر جولة.

وبصم الرجاء على موسم تاريخي واستثنائي، بعدما نجح في تحقيق لقبين، من دون أن يتعرض لأي هزيمة في جميع المسابقات، وهو رقم يُدخله تاريخ الكرة المغربية والعالمية من الباب الواسع.

الرجاء يحقق الكأس التاسعة في تاريخه

دخل الأخضر المباراة النهائية لكأس العرش من دون مقدمات، بعدما نجح المحترف الجزائري يسري بوزوق في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 6، مستغلًا تمريرة من زميله آدم النفاتي تغير اتجاهها بعدما ارتطمت بالدفاع.

وتمكن الجيش الملكي من تعديل النتيجة بواسطة نجمه أمين زحزوح، الذي رفع الكرة فوق أنس الزنيتي حارس مرمى الرجاء، مستغلاً تمريرة جميلة من القائد ربيع حريمات في الدقيقة 28.

وفي الشوط الثاني عاد النسور ليأخذ الأسبقية من جديد، بإضافة الهدف الثاني بواسطة لاعبه محمد بولكسوت في الدقيقة 79. وحافظ "النسور" على تقدمهم حتى النهاية، ليُتوجوا باللقب في موسم تاريخي.

وبهذا التتويج يكون الرجاء قد حقق لقبه التاسع في مسابقة كأس العرش، بعد سنوات 1974 و1977 و1982 و1996 و2002 و2005 و2012 و 2017، ثم 2024.

وأنهى الرجاء الموسم بقيادة مدربه الألماني جوزيف زينباور دون هزيمة، محققًا رقمًا تاريخيًّا.

شارك: