الدوري الليبي | مدرب تونسي يؤكد تعرضه لمحاولة قتل!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-05-28 15:48
التونسي أنيس الباز مدرب نادي الأخضر الليبي (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد التونسي أنيس الباز، مدرب الأخضر الليبي، أنه نجا من محاولة الشروع بالقتل خلال الاعتداء عليه، وعلى بعثة النادي أمس الإثنين، من قبل فئة من الجماهير المتعصبة خلال وصول حافلة النادي لملعب بنينا بمدينة بنغازي في ليبيا، استعدادًا لخوض مباراة في الدوري الليبي الممتاز.

وامتنع نادي الأخضر عن لعب مباراته أمام ضيفه الهلال، والتي كان مقررًا لها أن تقام الإثنين، في الجولة الأخيرة من منافسات الدوري الليبي نظرًا للاعتداء على بعثة النادي خارج ملعب المباراة.

وقال الباز في تصريح لموقع winwin: "للمرة الأولى خلال عملي مدربًا منذ أكثر من 10 سنوات، أشعر بخوف حقيقي، والصدمة كانت كبيرة بسبب الفاجعة التي تعرضت لها مع باقي البعثة، وهي محاولة شروع في قتل من الجماهير المتعصبة خارج الملعب التي قامت بهجوم سافر أدى إلى تحطيم الحافلة، وتهجم وضرب الاعبين بالآلات الحادة، وتم رمي الشماريخ في الحافلة".

عائلات اللاعبين الأجانب طالبوا بترحيل أبنائهم من ليبيا

وتحدث الباز عن مستقبل المحترفين الأجانب بعد هذة الواقعة قائلًا: "للأسف الشديد، لقد اتصلت به عائلات اللاعبين الأجانب، وطالبوا النادي بإعادة أبنائهم إلي بلادهم، خوفًا على أرواحهم، وهذا يعطي مؤشرًا سلبيًّا على الكرة في ليبيا، التي بدأت في الآونة الأخيرة تستعيد عافيتها من جديد".

وتابع: "مثل هذه الأفعال البعيدة عن الشرف الرياضي وغير المسؤولة، هي مدعاة للفتنة بين الأندية في البلاد، ونحن نثق في الجهات الأمنية من أجل تقديم الجناة للعدالة".

واختتم الباز حديثه قائلاً: "نتمنى من الاتحاد الليبي لكرة القدم اتخاذ القرار السليم حول أحداث المباراة، ونحن نتمنى منهم أن يتخذوا القرار الصحيح، نحن نريدها منافسة شريفة داخل الملعب، والأفضل هو من يترشح للسداسي التتويج".

وتعاقدت إدارة نادي الأخضر المنتمي إلى الدوري الليبي من مدينة البيضاء مع المدرب التونسي أنيس الباز في أغسطس/ آب الماضي، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، خلفًا للمدرب المصري المقال عبد الحميد بسيوني.

وسبق لأنيس الباز التدريب في ليبيا قبل أن يتولى مسؤولية الأخضر، حيث قاد كلًّا من الهلال والتعاون والأهلي بنغازي، كما حقق نتائج إيجابية مع الصداقة في الموسم الماضي.

 حكم اللقاء يعلن فوز الهلال والتأهل للسداسي في الدوري الليبي

وكان حكم المباراة، الدولي المصري محمد عادل، قد أعلن فوز الهلال بعد تغيب الأخضر، وبهذه النتيجة يترشح الهلال لسداسي التتويج، في انتظار القرار الرسمي والأكيد من لجنة المسابقات.

وانحصر التنافس بين الأخضر والهلال على المركز الثالث، حيث يتساوى الفريقان في الترتيب برصيد 29 نقطة لكل منهما في المجموعة الثانية، والفوز بأي نتيجة يعني تأهل الهلال إلى السداسي.

أمّا الأخضر فهو بحاجة للتعادل أو الفوز، بحكم فوزه ذهابًا على الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث تنص لائحة الدوري الليبي على الرجوع لفارق المباراتين في حالة تساويهما في النقاط.

شارك: