الدوري الليبي | الأهلي بنغازي ثالث المـتأهلين لسداسي التتويج

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-19 21:46
سالم المسلاتي سجل الهدف الأول للأهلي بنغازي في مرمي الصقور (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح الأهلي بنغازي تحت قيادة المدرب التونسي لسعد الدريدي، ثاني المتأهلين للدوري السداسي عن المجموعة الأولى في الدوري الليبي الممتاز، وثالث الأندية التي حجزت لنفسها مكانًا في دوري التتويج بعد الأهلي طرابلس والنصر.

وجاء تأهل الأهلي بنغازي بفوزه المستحق على ضيفه الصقور برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد بملعب بنينا بنغازي في الجولة 17 من المسابقة المحلية لحساب المجموعة الأولى.

وسجل أهداف الأهلي بنغازي كل من المهاجم المخضرم سالم المسلاتي والجناح الأيمن فاضل سلامة و لاعب الوسط صهيب بن سليمان وصانع الألعاب حسين طقطق في الدقائق (13 و48 و53 و92) من زمن المباراة.

وبهذا الفوز المستحق يكون الأهلي بنغازي قد ضمن التأهل إلى مرحلة التتويج في الدوري الليبي بعد أن رفع رصيده إلى 33 نقطة، وذلك قبل جولة على نهاية المرحلة الثانية، وأصبح الفارق 4 نقاط بينه وبين الهلال الثالث و5 نقاط عن الأخضر صاحب المركز الرابع، والذي يحل ضيفًا في الجولة الأخيرة على الهلال، ومهما كانت نتيجة المباراة بين الفريقين، فإن الأهلي بنغازي قد تأهل رسميًا.

مواجهة مفصلية للهلال في الدوري الليبي لإنقاذ موسمه

وتُختتم مباريات الجولة غدا الإثنين بإقامة مباراتين من العيار الثقيل، حيث يستضيف ملعب بنينا ببنغازي قمة تجمع الجارين النصر المتصدر برصيد 34 نقطة والهلال الثالث بـ29 نقطة، وتُعد المباراة هامة لتحديد مسار الهلال في المسابقة من أجل الحصول على المقعد الثالث في المجموعة، وأي نتيجة غير الفوز غدًا ستبعثر أوراق الهلال، خاصة بعد أن تأهل النصر والأهلي بنغازي لسداسي التتويج.

وبملعب البيضاء يحل التحدي ضيفًا على الأخضر الرابع برصيد 29 نقطة، والذي يبحث عن الفوز من أجل المحافظة على حظوظه في التأهل إلى سداسي التتويج، فيما يسعي التحدي إلى تحقيق نتيجة إيجابية، خاصّةً بعد ضمان البقاء، إذ يحتل الفريق المركز السادس برصيد 17 نقطة.

الاتحاد يبحث عن بطاقة التأهل في مهمة صعبة أمام السويحلي

ويستضيف الاتحاد ضيفه السويحلي بملعب النهر الصناعي بطرابلس، غدًا الإثنين، في قمة مباريات الجولة الثامنة عشرة من منافسات الدوري الليبي لحساب المجموعة الثانية، ويبحث الاتحاد عن الفوز؛ لإنقاذ حظوظه في التأهل لسداسي التتويج بلقب المسابقة ،وذلك رغم صعوبة المهمة أمام السويحلي الذي يبحث هو الآخر عن الفوز في لقاء الفرصة الأخيرة.

ويحتل الاتحاد المركز الثالث برصيد 27 نقطة، بفارق نقطتين عن الاتحاد المصراتي الرابع والذي يستضيف غدًا أساريا متذيل الترتيب بملعب الشموع بمصراتة، وبفارق 4 نقاط عن السويحلي خامس المجموعة الثانية.

شارك: