الدوري التونسي | تعثر الترجي واستفاقة الصفاقسي وتصدر الإفريقي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
-
آخر تعديل:
2024-10-03 21:22
فرحة لاعبي الصفاقسي بالفوز على قوافل قفصة في الدوري التونسي (FaceBook/OfficielCSS)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهت مباراة نجم المتلوي والترجي الرياضي بالتعادل 1-1، والتي أقيمت اليوم الخميس 3 أكتوبر/ تشرين الأول وذلك في إطار الجولة الرابعة من الدوري التونسي الممتاز للموسم الكروي 2024-25.

وبهذا التعادل، رفع الترجي رصيده إلى 8 نقاط محتلًا المركز الرابع في المسابقة المحلية، بينما بقي نجم المتلوي في المركز العاشر برصيد 4 نقاط.

شهد الشوط الأول انطلاقة متكافئة بين الفريقين، حيث تبادلا السيطرة في وسط الملعب دون أي فرص حقيقية على المرميين. ومع مرور الوقت، بدأ نجم المتلوي في فرض سيطرته على اللقاء، إلا أن الترجي تراجع أداؤه بشكل ملحوظ تحت ضغط أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة (34)، أنقذت العارضة الترجي من هدف محقق بعد تسديدة قوية لمهاجم نجم المتلوي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي، دون أن يتمكن أي فريق من هز شباك الآخر في النصف الأول من المباراة.

تعادل الترجي ونجم المتلوي في الدوري التونسي

في الشوط الثاني، ضغط نجم المتلوي بشكل كبير بحثًا عن التسجيل. وفي الدقيقة (56)، أضاع الفريق فرصة واضحة عندما مرت رأسية أحمد بوعصيدة فوق العارضة. واستمر تألق حارس الترجي، أمان الله مميش، الذي تصدى لتسديدة خطيرة من أحمد سالم مزهود في الدقيقة (67). وردّ الترجي بتسديدة خطيرة من موكوينا، لكنها اصطدمت بالعارضة، قبل أن يتألق مميش مجددًا في الدقيقة (74) وينقذ فريقه من هدف محقق آخر.

وفي الدقيقة (81)، نجح ياسين مرياح في خطف هدف التقدم للترجي، على عكس سير اللعب. كما تواصلت أزمات نجم المتلوي بعد تعرُّض لاعبه هيثم محمدي للطرد في الدقيقة (84).

وبينما كان الترجي على وشك الخروج بنقاط المباراة كاملة، تمكن هاشم خليفة من إدراك التعادل لنجم المتلوي في الدقيقة (90+1)، لتنتهي المباراة بالتعادل، وسط صدمة لاعبي الترجي.

نتائج المباريات الأخرى في الدوري التونسي

وفي مباريات أخرى من نفس الجولة في الدوري التونسي الممتاز، حقق الصفاقسي فوزًا على قوافل قفصة بهدفين دون رد، ليرتفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز السادس، فيما يظل قوافل قفصة في المركز الأخير بلا رصيد. كما تفوق الملعب التونسي على البنزرتي بهدف وحيد سجله يوسف أومارو في الدقيقة (81)، محققًا رصيد 7 نقاط في المركز السابع، بينما يأتي البنزرتي في المركز الثالث عشر برصيد نقطتين فقط.

وفي مباراة أخرى من الدوري التونسي الممتاز، حسم التعادل نتيجة مواجهة مستقبل سليمان والنجم الساحلي على الملعب البلدي بسليمان، ليصل النجم الساحلي إلى النقطة الرابعة محتلًا المركز العاشر، بينما يأتي مستقبل سليمان في المركز 14 برصيد نقطتين، بعد أن حقق النجم الساحلي انتصارًا وحيدًا هذا الموسم.

وعلى صعيد آخر، تمكن الأولمبي الباجي من الفوز على شبيبة العمران بنتيجة 2-1، ليعزز موقعه في صدارة الدوري التونسي برصيد 12 نقطة، بينما أضاف مستقبل قابس انتصارًا آخر على اتحاد تطاوين بنفس النتيجة، ليصل إلى 5 نقاط في المركز التاسع.

وفي ختام الجولة الرابعة، حقق النادي الإفريقي فوزًا على الترجي الجرجيسي بهدف نظيف سجله بلال آيت مالك بعد خطأ من الحارس سيف الشرفي، ليواصل الإفريقي تصدره برصيد 12 نقطة، في حين تجمد رصيد الترجي الجرجيسي عند 9 نقاط في المركز الثالث.

شارك: