الدوري الإيطالي | لماذا ستكون نسخة الموسم الجديد هي الأقوى؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-17
من تتويج إنتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي 2023-24 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد عشاق كرة القدم حول العالم لانطلاق بطولة الدوري الإيطالي اليوم السبت، وسط توقعات بمنافسة محتدمة على اللقب المحلي هذا الموسم، عكس ما حدث بآخر موسمين.

وفرض نابولي ما يمكن وصفه بـ"الهيمنة المُطلقة" في البطولة الموسم قبل الماضي 2022-23، ليُتوج باللقب عن جدارة واستحقاق، قبل أن يتكرر المشهد نفسه الموسم الفائت 2023-24؛ حيث فاز إنتر ميلان بلقبه العشرين في المسابقة.

في هذا التقرير، يُسلط "winwin" الضوء على عاملين، يجعلان نسخة الموسم الجديد من "الكالتشيو" مُرشحة لأن تكون الأقوى بالبطولة، خلال السنوات الأخيرة.

كثرة المرشحين للتتويج بلقب الدوري الإيطالي

من المُتوقع أن يكون هناك أكثر من فريق جاهز للمنافسة الجادة على لقب الدوري الإيطالي هذا الموسم 2024-25، وأبرزهم إنتر ميلان "حامل اللقب"، الذي تمكن من الاحتفاظ بقوام الفريق الأساسي، مع قيامه ببعض الانتدابات الذكية، مثل لاعب الوسط الموهوب بيوتر زيلينسكي والمهاجم الهدّاف مهدي طارمي.

وبالإضافة إلى إنتر، يبدو يوفنتوس مُرشحًا أيضًا للتتويج، بعد وصول تياغو موتا إلى تدريب الفريق، ونشاط النادي الملحوظ في سوق الانتقالات؛ حيث ضم اليوفي ثنائي الوسط، دوغلاس لويز وكيفيرين تورام، مع الاقتراب كذلك من التوقيع مع تيون كوبمينييرز ونيكولاس غونزاليس.

ومثل يوفنتوس، قرر ميلان أن يبدأ حقبة جديدة، تحت قيادة المدير الفني البرتغالي باولو فونسيكا. واحتفظ "الروسونيري" بأفضل لاعبيه، مثل رافائيل لياو وكريستيان بوليسيتش، وقد تمكن أيضًا من ضم لاعبين مميزين، أبرزهم ألفارو موراتا وستراينيا بافلوفيتش، فيما يبدو النادي قريبًا جدًّا من الإعلان عن انتداب يوسف فوفانا.

ويبدو نابولي أيضًا جاهزًا للعودة إلى المنافسة، تحت قيادة أنطونيو كونتي، والأمر نفسه لروما مع دانييلي دي روسي، وأتالانتا صحبة جيان بييرو غاسبيريني.

أندية الوسط

مع نهاية الموسم، سيكون هناك أندية تحتل مراكز الوسط، وأندية أخرى تقبع في أسفل جدول الترتيب، لكن الواقع يقول إن توقع هذه الأندية من الآن، يبدو أمرًا "شبه مستحيل".

ويمتاز الدوري الإيطالي بتقارب المستوى بين شريحة كبيرة من أنديته، خاصةً مع امتلاك معظم هذه الأندية للاعبين جيدين، ومدربين مميزين.

وبالنظر على سبيل المثال إلى نادٍ صاعد مثل كومو، سنجد أن قائمة النادي تضم نجومًا، مثل أندريا بيلوتي وألبرتو مورينو ورافاييل فاران، فيما يقود الفريق المدرب الصاعد سيسك فابريغاس.

ويعتقد مراقبون أن تجربة كومو تشبه إلى حدٍ كبير مغامرة مونزا، الذي صعد إلى دوري الأضواء قبل موسمين فقط، لكنه تمكن من فرض نفسه "اسمًا مؤثرًا في البطولة"، تحت قيادة مدربه السابق، رافاييلي بالادينو.

وأسفرت نجاحات بالادينو عن انتقاله إلى تدريب فيورنتينا (الذي قام بسوق انتقالات مميزة حتى الآن)، فيما غادر مدرب الأخير السابق، فينشينزو إيتاليانو، لتدريب بولونيا (الذي قدّم موسمًا ماضيًا استثنائيًّا، ويضم في قائمته الكثير من اللاعبين المميزين).

شارك: