الدوري الإسباني.. سواريز ينقذ أتلتيكو مدريد من فخ خيتافي

2021-09-22 01:06
أتلتيكو مدريد قلب تأخره أمام خيتافي بهدف إلى الفوز بهدفين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عانى أتلتيكو مدريد قبل أن يعود بالنقاط الكاملة من ملعب مستضيفه خيتافي في المباراة التي جرت مساء اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر/أيلول على ملعب "كوليسيوم ألفونسو بيريز"، في افتتاح الجولة السادسة من الدوري الإسباني "الليغا".
 

وتقدم خيتافي عن طريق ستيفين ميتروفيتش في الدقيقة 45 من عمر المباراة التي شهدت طرد زميله كارليس ألينيا في الدقيقة 74 لنيله الإنذار الثاني، بينما أدرك الأوروغوياني  لويس سواريز التعادل في الدقيقة 78، والذي أنقذ فريقه وسجل هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

خيتافي يباغت وأتلتيكو مدريد يتأخر بالرد

باغت أصحاب الأرض، وتقدموا مع نهاية الشوط الأول بهدف حمل النكهة الصربية بتوقيع الصربي ستيفان ميتروفيتش بصناعة من مواطنه نيمانيا ماكسيموفيتش؛ إذ جاء الهدف في الدقيقة 45.

انتفاضة "روخيبلانكوس" تأخرت حتى الدقيقة 78 عندما نجح النجم الأوروغوياني لويس سواريز في تسجيل هدف التعادل، بعد 4 دقائق من لعب أصحاب الأرض منقوصين من لاعب، بعد طرد كارليس ألينيا ببطاقة حمراء.

وفي أولى دقائق الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أطلق الـ"بيستوليرو" رصاصة قاتلة في شباك خيتافي، معلنا عن الهدف الثاني له والانتصار "الثمين" لأتلتيكو مدريد. وبهذه النتيجة، يستعيد فريق الأرجنتيني دييغو سيميوني طعم الانتصارات سريعا بعد تعادله سلبيا في الجولة الماضية في عقر داره أمام أتلتيك بيلباو.

واقتنص أتلتيكو بهذا الانتصار صدارة الترتيب مؤقتا من جاره اللدود ريال مدريد (13 نقطة)، الذي سيستضيف ريال مايوركا الأربعاء، بعد أن رفع رصيده إلى 14 نقطة، بينما تجرع خيتافي خسارته السادسة على التوالي، ليظل الفريق قابعا في المركز الـ19 وقبل الأخير بشكل مؤقت.

فالكاو يخطف الفوز من أتلتيك بلباو

وفي المباراة التي احتضنها ملعب سان ماميس، خسر أتلتيك بلباو من مضيفه رايو فاليكانو 1-2 بفضل هدف قاتل لنجحمه الكولمبي رادميل فالكاو. وسجل هدف فليكانو وسجل الفارو غارسيا في الدقيقة 5 وعدل أتلتيك بلباو عن طريق  باتي سيس بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 33.

وبعد أن اعتقد الجميع أن المباراة ستنتهي بالتعادل كان لفالكاو له رأي أخر وسجل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة و90+6  ليرفع رفع رايو فاليكانو رصيده النقطي إلى 10 نقاط وتقدم للمركز الرابع بينما تجمد رصيد أتلتيك بلباو عند 9 نقاط وتراجع للمركز السادس.

سيلتا فيغو يحقق فوزه الأول

وفي مباراة ثالثة فاز سيلتا فيغو على مستضيفه ليفانتي 2-0 في المباراة التي احتضنها ملعب سيوتات دي فالنسيا، وسجل اياغو اسباس الهدف الأول في الدقيقة 66، وأضاف برايس مينديز الهدف الثاني في الدقيقة 85. وبهذا الفوز الذي يعد الاول لسيلتا فيغو بالبطولة رفع رصيده النقطي إلى 4 نقاط وتقدم للمركز الـ16، بينما تجمد رصيد ليفانتي عند 4 نقاط وتراجع للمركز 15.

باقي مباريات الجولة السادسة من الدوري الإسباني

وتبدو المنافسة على أوجها في مستهلّ الموسم الجديد بوجود فالنسيا ثالثاً بعشر نقاط وبفارق الأهداف أمام ريال سوسيداد، ونقطة أمام بيلباو، فيما يحتل إشبيلية المركز السادس بثماني نقاط، وبفارق الأهداف عن كل من أوساسونا ومايوركا.

وستكون مواجهة الأربعاء في الأندلس بين إشبيلية وفالنسيا الأقوى في هذه المرحلة استناداً إلى ترتيب الفريقين، فيما يلعب بيلباو الثلاثاء على أرضه ضد رايو فايكانو، ويحلّ سوسيداد ضيفاً الخميس على غرناطة.

ويسعى ريال مدريد إلى استعادة الصدارة والبقاء أمام جاره اللّدود أتلتيكو مدريد حامل اللقب، وذلك حين يستضيف ريال مايوركا مساء غد الأربعاء، ويحل برشلونة ضيفا على قادش مساء الخميس؛ إذ يبحث عن الخروج من دوامة نتائجة المخيبة في الآونة الأخيرة.

شارك: