الدوري الأوروبي: وست هام يجتاز زغرب وغلطة سراي يهزم لاتسيو

2021-09-16 22:49
احتفال لاعبي وست هام يونايتد بهدف ديكلاين رايس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

افتتحت اليوم الخميس 16 سبتمبر/أيلول، مرحلة دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم وشهدت مفاجآت عديدة أبرزها عودة وست هام يونايتد الإنجليزي من ملعب دينامو زغرب الكرواتي منتصرًا، وفوز غلطة سراي التركي أمام لاتسيو الإيطالي.


وست هام ينجح في أول اختبار أوروبي هذا الموسم


النادي الإنجليزي واصل عروضه القوية بالموسم الحالي، وانتصر أمام بطل كرواتيا دينامو زغرب في ملعبه بهدفين نظيفين، ليحقق وست هام أول انتصار أوروبي خارجي منذ قرابة عقدين من الزمان.
 


وحمل الهدفان توقيع القائد مايكل أنطونيو في الدقيقة 22 ولاعب الوسط الدولي الإنجليزي ديكلان رايس (22 عامًا) بالدقيقة 55، الذي بات أصغر مسجل في تاريخ وست هام أوروبيًا منذ فرانك لامبارد عام 2000، وتصدر وست هام بهذا الفوز المجموعة الثامنة بـ3 نقاط.
 

هدف ديكلان رايس ضد دينامو زغرب


في نفس المجموعة انقاد رابيد فيينا النمساوي إلى هزيمة بهدف نظيف في ميدانه أمام جينك البلجيكي، ليكون ترتيب المجموعة الثامنة: (وست هام 3 نقاط - جينك 3- دينامو زغرب 0- رابيد فيينا 0).

غلطة سراي يفوز على لاتسيو في سابقة تاريخية


وعلى أرضه ووسط جماهيره انتزع غلطة سراي التركي نقاط المباراة الثلاث من لاتسيو الإيطالي، الذي سجّل هدفًا عكسيًا للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته عبر مسابقة الدوري الأوروبي البالغة 71 مباراة، عندما أحرز حارس المرمى الألباني توماس ستراكوتشا بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 67، ليتصدر غلطة سراي المجموعة الخامسة من المنافسات.
 


لحساب نفس المجموعة تعادل لوكوموتيف موسكو في ميدانه مع أولمبيك مارسيليا الفرنسي بهدف لمثله، وسجل التركي جنكيز أوندير للنادي الفرنسي في الدقيقة 59 من علامة الجزاء، وتعرض لاعب الفريق الروسي نايار تيكنزيان للطرد بعد تسببه في ركلة الجزاء، لكن لوكوموتيف عاد في الدقيقة الأخيرة ليدرك التعادل بصعوبة عن طريق فاوستينو أنخورين، ليصبح ترتيب المجموعة الخامسة: (غلطة سراي 3 نقاط- مارسيليا 1- لوكوموتيف 1- لاتسيو 0).

هدف غلطة سراي ضد لاتسيو


المجموعة السابعة في الدوري الأوروبي تمطر أهدافًا


شهدت مباراتا المجموعة السابعة تسجيل 10 أهداف، إذ انتهت مباراة ريال بيتيس الإسباني وضيفه سيلتيك الاسكتلندي بنتيجة 4-3 لأصحاب الأرض، في سيناريو دراماتيكي شهد تقدّم سيلتيك أولًا بهدفين نظيفين، ثم عاد بيتيس ليتقدم بنتيجة 4-2 ويقلص الزوّار الفارق لتصبح 3-2 في آخر الدقائق، وكاد أن يسجل التعادل.
 


في المباراة الأخرى حقق بايرليفركوزن الألماني فوزًا صعبًا على ضيفه فرينكفاروس المجري بهدفين لواحد، ليصبح ترتيب المجموعة السابعة: (بيتيس 3 نقاط- ليفركوزن 3- سيلتيك 0- فرينكفاروس 0).

شارك: