الدوري الأردني | الفيصلي يسقط بفخ معان وبوغبا يتألق!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-10
لاعب الفيصلي صهيب أبو هشهش في محاولة هجومية أمام مدافع معان (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وَقَع فريق الفيصلي بالفخ، وخرج متعادلًا أمام مضيفه معان دون أهداف، في المواجهة التي أجريت مساء السبت على استاد الأمير محمد بالزرقاء، في ختام الجولة الأولى من الدوري الأردني لكرة القدم.

وكانت 5 مواجهات انتهت بالفوز في الجولة الأولى باستثناء مباراة الفيصلي ومعان، ليتصدر فريق الوحدات ترتيب الدوري الأردني برصيد 3 نقاط متقدمًا بفارق الأهداف عن الحسين إربد والرمثا والأهلي والسلط.

ويشكل التعادل السلبي ضربةً موجعةً للفيصلي في بداية المشوار، وخاصة أنه يطمح لاسترداد لقب الدوري الأردني، فيما تعد النقطة مهمة لفريق معان الساعي للثبات.

سيطرة بلا خطورة للفيصلي

فرص فريق الفيصلي سيطرته على المباراة بحكم خبرة لاعبيه ومحترفيه؛ لكن فريق معان عرف كيف يتعامل مع الضغط، حيث أغلق المساحات في ملعبه.

ودفع أحمد هايل مدرب الفيصلي بتشكيلة نموذجية؛ لكن أثر فيه ضعف الانسجام بين اللاعبين وصعوبة أرضية الملعب ليبقى الفيصلي بلا خطورة، وإن كانت تسديدة مدافعه حسام أبو الذهب تمضي بقليل من أمام المرمى.

وتعرّض الفيصلي لضربة قوية بعد إصابة نجمه فضل هيكل للإصابة ليخرج مصابا ويتم نقله إلى المستشفى.

وحاول فريق الفيصلي في الشوط الثاني تكثيف هجماته بوجود عمر هاني والفلسطيني تامر صيام والسوري محمد ريحانية ودفع بصهيب أبو هشهش؛ لكن معان نجح في بناء ترسانة دفاعية متينة، وتألق لاعبوه في وأد خطورة المنافس ليخرج في النهاية بنقطة ثمينة. 

بوغبا يقود السلط للفوز  في الدوري الأردني

تمكن محمد عبد المطلب الملقب بـ "بوغبا" من قيادة فريقه الجديد السلط إلى تحقيق فوز ثمين على ضيفه شباب الأردن 2-1، ليمنحه 3 نقاط مهمة.

وكان بوغبا قد انتقل من فريق الوحدات إلى السلط على سبيل الإعارة بعد خلاف مع الجهاز الفني، ليبرهن أن خروجه من قلعة المارد الأخضر خسارة للفريق.

وأحرز محمد عبد المطلب هدف السبق للسلط بعد أن تابع كرة داخل منطقة الجزاء سددها بثقة على يسار حارس مرمى شباب الأردن بالدقيقة 17.

ولم يهنأ فريق السلط كثيرًا بهدف السبق، حيث سرعان ما أحرز فريق شباب الأردن هدف التعادل من ضربة ركنية وجدت رواد أبو خيزران ليفجرها برأسه داخل المرمى بالدقيقة 23.

وفي الشوط الثاني، كانت هجمات السلط الأكثر خطورة وحيوية، لينجح محمد عبد المطلب من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 55، حيث تسلم كرة نموذجية على مشارف منطقة الجزاء، سددها قوية استقرت في الشباك الشبابية.

شارك: