الدوري الأردني | الحسين مرتاح بالقمة وأمل الوحدات في المحكمة

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-27 18:19
من مباراة الحسين إربد وشباب الأردن - الدوري الأردني 2023-2024 (Facebook: Alhussien)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش فريق الحسين إربد في "بحبوحة" نقطية وصحوة غير مسبوقة مع ختام الجولة 12 من منافسات بطولة الدوري الأردني للمحترفين بكرة القدم للموسم الكروي الحالي (2023-2024).

يسطر فريق الحسين الملقب بـ "الملكي" مرحلةً تاريخيةً بمسيرته الكروية، إذ إنه وللمرة الأولى ينجح في المحافظة على صدارة الدوري، ويصبح المرشح الأبرز لإحراز اللقب، لأول مرة منذ فجر تأسيسه عام 1964.

وبلغ الحسين إربد (34) نقطة من (12) مباراة، حين فاز في (11) مباراة وتعادل في واحدة فقط أمام الفيصلي (1-1). وأصبح واضحًا أن الصراع على اللقب ينحصر بين ثلاثة فرق؛ لكن الحسين إربد أصبح المرشح الأبرز، عطفًا على ما حققه، واستنادًا إلى التوقعات التي تشير إلى صعوبة تعثره في المواجهات العشرة المقبلة.

ويتشارك الفيصلي والوحدات في المركز الثاني، ولكل منهما (27) نقطة، في حين يستقر الرمثا رابعًا بـ (19) نقطة.

أمل الوحدات معلق بمحكمة CAS

ومع تعثر الوحدات بتعادله دون أهداف مع الأهلي في الجولة 12، فإن الحسين الذي يعتلي عرش الصدارة، قد وسّع الفارق مع القطبين إلى (7) نقاط، قبل (10) مباريات من خط النهاية، وهو فارق يُعَدّ كبيرًا.

وهزم الوحدات نفسه بنفسه، فهو يبحث للموسم الثالث على التوالي عن استعادة اللقب؛ لكنه بتعادله مع الأهلي فرط في نقطتين ثمينتين، وعزز من فرصة الحسين في الاقتراب أكثر فأكثر من اللقب. وسيشعر المارد الأخضر بكثير من الندم في قادم الأيام، بعدما نزف نقاطًا مهمةً أمام فرقٍ لا تنافس على اللقب، حين تعادل مع الجليل وشباب العقبة بذات النتيجة 2-2، ثم مع الأهلي بلا أهداف.

ويعوّل الوحدات كثيرًا في إحياء آماله، على محكمة CAS التي ستصدر قرارًا خلال 20 يومًا حول اعتراضه على خطأ إداري ارتكبه الاتحاد الأردني وقد يمنحه ثلاث نقاط في مباراته التي جمعته مع العقبة وانتهت بالتعادل بنتيجة 2-2. وفي حال صبّ قرار محكمة CAS في صالح الوحدات؛ فإن الفوارق النقطية بينه وبين المتصدر ستصل إلى 5 نقاط بدلًا من 7.

وفي 72 مباراة شهدتها بطولة الدوري الأردني حتى الآن، فإن المعدل التهديفي بلغ (166) هدفًا، ونسبة (2.30) هدف في المباراة الواحدة.

ولعل اللافت في البطولة، أن صراع الهدافين لا يزال باهتًا من حيث نسبة التسجيل، فهناك ثلاثة لاعبين يتشاركون في الصدارة؛ ولكل منهم (6) أهداف، وبمعدل تهديفي يبلغ نصف هدف لكل منهما في كل مباراة.

الدوري الأردني | 9 أهداف بنيران صديقة

اتسمت بطولة الدوري بالأخطاء الدفاعية المؤثرة، والتي شهدت حتى الآن تسجيل 9 أهداف بنيران صديقة. ويعد الأهلي الأكثر ارتكابًا للأخطاء، حيث سجل (4) لاعبين أهدافًا في مرماهم وهم: علي الحجبي ويزن الغرابلة والإيفواري فيفان وحارس المرمى ربيع عز الدين.

ولم يسلم قطبا الكرة الأردنية من هذه النيران، حيث تعرّضت شباك الفيصلي لهدفين عبر نزار الرشدان وسالم العجالين، فيما استقبل الوحدات هدفًا عن طريق مدافعه يوسف أبو الجزر. وسجل رواد أبو خيزران هدفًا في مرمى فريقه سحاب، والأمر ذاته فعله لاعب مغير السرحان كريم أبو زيتون.

قائمة الهدافين في الدوري الأردني

  • 6 أهداف: محمود مرضي (الحسين) مهند أبو طه، بيرنارد هنري (الوحدات).
  • 5 أهداف: أحمد أبو كبير (سحاب)، رزق بني هاني (الفيصلي).
  • 4 أهداف: الرواد (معان)، ناثان (الحسين)، الزعبي (الرمثا)، الدردور (الأهلي).
شارك: