الدحيل يبلغ ربع نهائي دوري أبطال آسيا على حساب الريان

2023-02-19 21:48
من مباراة الدحيل والريان في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز الدحيل القطري بطاقة عبوره إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا للموسم الحالي 2022-2023 أمسية الأحد، بالفوز على مواطنه الريان بركلات الترجيح (7-6) بعد التمديد لحصتين إضافيتين.

ودارت أحداث اللقاء بين العملاقين القطريين في أرضية ملعب "الثمامة" المونديالي بالعاصمة الدوحة أمام حضور جماهيري غفير، وبإدارة تحكيمية من الحكم الياباني الدولي يوسوكي أراكي.

انتهت أحداث الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي 0-0 وسط أفضلية وسيطرة من الدحيل، لتتجه إلى حصتين إضافيتين.

وفي الدقيقة 107 من الشوط الإضافي الثاني، سجّل المهاجم الدولي القطري محمد مونتاري (29 عامًا) هدف المباراة الوحيد لصالح الدحيل من ضربة رأس متقنة داخل منطقة الجزاء، إثر تمريرة من البرازيلي إيدميلسون جونيور.

وعادل لاعب الوسط الفرنسي المخضرم ستيفن نزونزي (34 عامًا) النتيجة لصالح الريان في الرمق الأخير من المباراة، بهدف قاتل من تصويبة صاروخية من يمين منطقة الجزاء، إثر تمريرة حاسمة من زميله الإيفواري يوهان بولي، لتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح.

في ركلات الترجيح، سجّل جميع اللاعبين ما عدا موفق عوض الذي أهدر الركلة السابعة للريان، والتي منحت الدحيل الفوز بنتيجة 7-6.

وتواصلت عقدة الدحيل أمام الريان مؤخّرًا. حيث فاز الدحيل 5 مرات من آخر 6 مواجهات، مقابل انتصار وحيد للريان كان في نصف نهائي كأس أمير قطر 10 مايو 2021، بهدفين مقابل واحد 2-1.

يلعب الدحيل المباراة المقبلة أمام العربي في دوري نجوم قطر يوم 2 مارس/ آذار لحساب الجولة 16 من مسابقة دوري نجوم قطر. في حين يخوض الريان مباراته أمام أم صلال في نفس اليوم.

يتصدر الدحيل لائحة دوري نجوم قطر برصيد 32 نقطة، ويلاحقه العربي (28 نقطة)، فيما يحتل الريان الترتيب التاسع بواقع 11 نقطة.

شارك: