الحسين إربد يحسم "ديربي الشمال" بصعوبة في الدوري الأردني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-16
-
آخر تعديل:
2024-08-16 23:27
من مباراة الحسين إربد والرمثا في الدوري الأردني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم فريق الحسين إربد "ديربي الشمال" بصعوبة بالغة، بعد أن نجح في تخطي عقبة جاره الرمثا بنتيجة 2-1 في المواجهة الجماهيرية المثيرة التي جمعتهما مساء الجمعة على استاد الحسن بإربد ضمن الجولة الثانية من الدوري الأردني للمحترفين بكرة القدم.

وتمكن الحسين إربد من إنهاء الشوط الأول متقدماً بهدف حمل توقيع مهاجمه عبد الله عطار بالدقيقة 12، وأضاف عارف الحاج الهدف الثاني بالدقيقة 54، قبل أن يحرز الرمثا هدفه الوحيد عن طريق محترفه السوري الجديد يوسف محمد بالدقيقة 82.

وبهذا الفوز رفع فريق الحسين إربد رصيده إلى 6 نقاط، فيما بقي رصيد فريق الرمثا "غزلان الشمال" متجمداً عند 3 نقاط.

بداية مثيرة .. وهدف مبكر

جاءت البداية مثيرة، وكشف الفريقان عن رغبات هجومية مبكرة، لكنها لم تنضج بالشكل الأمثل نتيجة التسرع وغياب التركيز.

وظهرت المحاولات الهجومية هنا وهناك، مع أفضلية واضحة لفريق الحسين إربد بفضل حيوية تحركات صيصا ومرضي والعطار في منتصف الملعب وبمساندة فاعلة من القرشي.

وفي الدقيقة 12، كان حامل اللقب على موعد مع هدف السبق بعد كرة عرضية أرسلها علي الحجبي لتجد عبد الله العطار يغمزها بقدمه داخل مرمى مالك شلبية.

وحاول الرمثا تعديل النتيجة سريعاً، لكن ضعفه كان في منتصف الملعب حيث فرض الحسين إربد سيطرته عليها، لتبقى محاولات حمزة الدردور مهاجم الرمثا خجولة وسهلة على مرمى يزيد أبو ليلى.

وتألق شلبية حارس مرمى فريق الرمثا في التصدي للتصويبة الأرضية الذكية التي أطلقها محمود مرضي، ليرد عليه حمزة الدردور بمقصية مرت بجوار المرمى.

تراجع الحسين إربد .. وتحسن أداء الرمثا

وفي الشوط الثاني، واصل فريق الحسين إربد أفضليته وظهرت الفوارق بخبرة لاعبيه وتجانسهم، على عكس فريق الرمثا الذي عانى من عدم ترابط خطوط لعبه.

واستثمر حامل اللقب خطأ دفاعيًا لتصل الكرة إلى وسيم البزور، حيث سددها بمنتهى القوة، ليردها شلبية أمام المتحفز عارف الحاج ليطلقها قوية استقرت داخل الشباك في الدقيقة 53.

وأجرى مدرب الحسين إربد البرتغالي تياغو عدة تبديلات، أسهمت في تراجع أداء الفريق الأمر الذي استغله الرمثا وبدأ يضغط هجوميًا بشكل مكثف.

وأحرز المدافع السوري يوسف محمد الهدف الأول لفريق الرمثا بعد أن استثمر كرة علي العزايزة ووضعها برأسه على يسار يزيد أبو ليلى في الدقيقة 82.

وكان فريق الرمثا قريباً من تسجيل هدف التعادل من كرة رأسية لعبها محمد المغربي تألق أبو ليلى في إبعادها قبل أن يجري مدرب الحسين إربد عدة تبديلات بدفعه بالسنغالي نداي والبرازيلي سيلفا.

واشتعلت المباراة في الدقائق الأخيرة، فالحسين إربد سعى لتعزيز تقدمه والرمثا نشط هجومياً لتعديل النتيجة ولاحت له عدة فرص لم يستثمرها بالشكل المطلوب ليخرج في النهاية خاسراً 1-2. 
 

شارك: