الحسين إربد يتطلع لملامسة "الحلم الجميل" في الدوري الأردني

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-08 21:12
من إحدى لقاءات الحسين إربد في بطولة الدوري الأردني 2023-24 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطلع فريق الحسين إربد لملامسة حلمه الجميل، حيث يخوض مواجهة مرتقبة أمام الجليل في الجولة الـ19 من بطولة الدوري الأردني للمحترفين بكرة القدم.

ويتصدر فريق "غزاة الشمال" ترتيب الفرق برصيد 50 نقطة، وأصبح بحاجة إلى 3 انتصارات وحسب للتتويج بلقب المسابقة بغض النظر عن نتائج منافسه الفيصلي.

وتنطلق مباريات الجولة الـ19 غدًا الخميس، وتُختتم الجمعة، حيث عمل الاتحاد الأردني على ضغط جدول المباريات بهدف إنهاء البطولة بأسرع وقت ممكن.

ويستعرض "winwin"، المواجهات الستة لهذا الأسبوع، ومواقف الفرق، وتطلعاتها في الدوري، والتي قد تكون مهمةً، خاصةً للفرق الساعية للتخلص من شبح الهبوط.

مواجهات الخميس في الدوري الأردني للمحترفين

تقام غدًا الخميس ثلاث مواجهات قوية ومرتقبة في الدوري الأردني للمحترفين، حيث يلتقي الحسين إربد -المتصدر- مع الجليل متذيل الترتيب والطامح في الابتعاد عن شبح الهبوط، في مواجهة تُقام عند السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة وعمان على ملعب الحسن بإربد.

ويدرك فريق "غزاة الشمال" أهمية اللقاء في حسابات المنافسة على اللقب، فالفوز سيقربه أكثر فأكثر من حسم اللقب لأول مرة بمسيرته؛ ولكنه بالوقت ذاته يعي جيدًا أن الجليل سيقاتل من أجل التمسك ببقايا أمله في الثبات.

الفوارق النقطية بين الفريقين كافية لتؤكد أفضلية الحسين إربد الفنية في هذه المباراة، حيث سيكون الأقرب لتحقيق الفوز بالنقاط الثلاثة.

ويتصدر الحسين إربد ترتيب الفرق برصيد 50 نقطة، فيما يتذيل الجليل القاع برصيد 12 نقطة، وفي حال تعرض الأخير لخسارة جديدة، فإنه قد يكون أول الهابطين، خاصةً أنه لم يتبقَ من البطولة سوى 3 جولات.

وتُقام في ذات التوقيت مباراة ثانية تجمع شباب الأردن مع الأهلي على ملعب البترا، وهذه المواجهة لن تخلو من الأهمية، فالفريق الخاسر سيدخل في دوامة الهبوط، والفائز سيتقدم خطوة مهمة نحو الأمان.

ويستقر فريق شباب الأردن في المركز التاسع برصيد 16 نقطة، ويأتي منافسه الأهلي في المركز قبل الأخير بـ 14 نقطة.

وتُقام المباراة الثالثة في التاسعة إلّا ربع مساءً، حيث يستضيف السلط منافسه شباب العقبة في لقاء مثير وقوي يتطلع فيه الفريقان لتعزيز موقعيهما على سلم الترتيب العام.

ويتبوأ فريق السلط المركز السابع برصيد 19 نقطة، وكان خسر المواجهة الماضية أمام الوحدات بثلاثية نظيفة، بينما يحتل شباب العقبة المركز الخامس برصيد 25 نقطة، وفاز في الجولة الماضية على شباب الأردن بهدف وحيد.

مواجهات الجمعة في الدوري الأردني للمحترفين

وتُختتم الجولة الـ19 من الدوري الأردني للمحترفين بعد غد الجمعة، بإقامة ثلاثة لقاءات أخرى مهمة لكل الفرق، وسيكون أبرزها لقاء الوحدات مع الرمثا.

ويستضيف فريق الرمثا منافسه الوحدات في السادسة مساءً على ملعب الحسن بإربد في لقاءٍ يُتوقع أن يكون مثيرًا، لا سيما أن الطرفين يلعبان دون أي ضغوط، بعدما حُسِم ترتيب كل منهما على الجدول بشكل كبير.

ويحتل فريق الرمثا المركز الرابع برصيد 28 نقطة ويتطلع لاستعادة نغمة الفوز بعدما مُنِي بخسارة مفاجئة في الجولة الماضية أمام معان بهدف وحيد، في حين يمنّي الوحدات النفس بمواصلة انتصاراته وكسب ثقة جماهيره الغاضبة، حيث يستقر في المركز الثالث برصيد 38 نقطة، وفاز في المباراة الماضية على السلط بثلاثية نظيفة.

وتُقام مباراة ثانية في نفس التوقيت، حيث يتواجه سحاب مع معان على ملعب البترا، وكلاهما يبحث عن الفوز للاقتراب أكثر من طوق الأمان.

ويعيش سحاب في حالة معنوية عالية بعدما أقصى الفيصلي قبل يومين من بطولة كأس الأردن وبلغ دور الثمانية، فضلاً عن تمكنه في الجولة الماضية من تحقيق فوز مهم على مغير السرحان بهدف يتيم.

وتقدم فريق سحاب للمركز العاشر برصيد 15 نقطة؛ لكنه ما زال بحاجة إلى مزيد من الانتصارات إذا ما أراد تجنب الهبوط، في حين أن منافسه معان يعيش هو الآخر حالة معنوية ممتازة بعدما فاز في الجولة الماضية على الرمثا بهدف وحيد وتقدم نحو المركز السادس برصيد 20 نقطة.

ويستضيف فريق الفيصلي في الثامنة و 45 دقيقة نظيره مغير السرحان على ملعب عمان الدولي في لقاء قوي ومرتقب.

ويسعى الفيصلي إلى استعادة ثقة جماهيره بعد خروجه الصادم من كأس الأردن، وذلك بالتمسك بحظوظه المتبقية للمنافسة على لقب الدوري حيث يحتل المركز الثاني برصيد 45 نقطة.

في المقابل، فإن مغير السرحان يمني النفس بتحقيق مفاجأة أمام الفيصلي والخروج ولو بنقطة على أقل تقدير ليقترب أكثر من منطقة الأمان، حيث تراجع للمركز الثامن برصيد 18 نقطة.

شارك: