الحسم في مسألة مشاركة ثنائي تونس برون وبن سعيد ضد الدنمارك

2022-11-17 19:56
التونسي ديلان برون لحظة تدخله على نيمار في المباراة الودية ضد البرازيل (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، أن حارس مرمى المنتخب بشير بن سعيد سيغيب عن مواجهة منتخب "نسور قرطاج" أمام نظيره الدنماركي، الافتتاحية ضمن منافسات المجموعة الرابعة في كأس العالم قطر 2022 بسبب معاناته من إصابة عضلية.

وقال الاتحاد في بيان نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، " بعد الانتهاء من كل الفحوصات المستوجبة للاعب البشير بن سعيد إثر الأوجاع التي أحس بها يوم أمس، تأكد وجود إصابة عضلية تستوجب على الأقل راحة لأسبوع. "

وأضاف" هذا وقد قرر الجهاز الطبي بالتنسيق مع المدرب الوطني إعادة الفحص بالرنين المغناطيسي يوم الأحد 20 نوفمبر لتقييم مدى تطور وتحسن الإصابة لكي يتخذ الجهاز الفني القرار الذي يراه مناسبا باعتبار أن آخر أجل قانوني لتغيير لاعب مصاب هو اليوم الذي يسبق مباشرة مقابلة المنتخب التونسي ضد الدنمارك والتي سوف تجرى يوم 22 نوفمبر 2022 والتي لا يستطيع بن سعيد المشاركة فيها في كل الأحوال بسبب هذه الإصابة." 

إعلان إصابة الحارس بن سعيد 

وتمنى الاتحاد في ختام بيانه الشفاء العاجل للحارس بشير بن سعيد، كما توجه له بالشكر على ما يظهر دائما من الانضباط والجدية في العمل.

برون جاهز للمنافسة في المونديال

ومن جهة أخرى، كشف الاتحاد التونسي، عن وضعية المدافع المحوري ديلان برون الذي كان قد تحصل على بطاقة حمراء خلال المباراة الودية أمام البرازيل، يوم 27 سبتمبر/أيلول الماضي بفرنسا.

وأكد الاتحاد أنه توصل بتأكيد كتابي من الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA"، أن برون مؤهل لخوض جميع المباريات الرسمية مع منتخب بلاده وأن عقوبة الإيقاف تشمل فقط المباريات الودية والتي استنفذ منها اللاعب مباراة واحدة وهي مباراة أمس ضد إيران والتي انتهت بفوز تونس بنتيجة (2-0)، وبالتالي فإن محترف فريق ساليرنيتانا الإيطالي، سيكون على ذمة الجهاز الفني للمنتخب بقيادة جلال القادري في المباراة الأولى من كأس العالم أمام الدنمارك.

ويستعد منتخب تونس، لمواجهة نظيره الدنماركي، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022، وسط ترقب كبير من الجماهير لأولى مباريات نسور قرطاج في المونديال.

وتنطلق المباراة بين تونس والدنمارك عند تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت مكة المكرمة (الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت تونس) ومن المقرر أن تقام في ملعب المدينة التعليمية.

وينافس منتخب تونس ضمن المجموعة الرابعة للبطولة، إلى جانب منتخبات فرنسا (حامل اللقب) والدنمارك وأستراليا.

شارك: